أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jan-2023

دافوس 2023 يقود "ثورة تطوير العمال".. تحضير مليار شخص لاقتصاد الغد

 الرأي 

كشف منتدى الاقتصاد العالمي خلال دورته الحالي المنعقدة في مدينة دافوس السويسرية، عن نتائج سنوية حققتها مبادرته لتطوير العمالة.
 
هذه المبادرة، كان قد أطلقها المنتدى العالمي للاقتصاد تحت شعار "ثورة تطوير العمال" Reskilling Revolution، واستفاد منها ما يصل لـ 350 مليون فرد من أنحاء العالم، حصلوا على فرصة لتحسين مهاراتهم الوظيفية.
 
وبحسب موقع "بيزنس توداي"، هذا العدد المعلن عنه من المستفيدين من مبادرة Reskilling Revolution، حصلوا على فرصة تطوير مهاراتهم في مجالات العمل والتعليم، بتعاون مع عدد مختلف من الحكومات المشاركة للمنتدى في هذه المبادرة.
 
والقائمين على المبادرة الدولية، أعلنوا خلال دورة المؤتمر الحالية المنعقدة حتى يوم غد الجمعة 20 يناير، أنه مع استمرار تأدية المبادرة لمهمتها في تطوير القوى العاملة في مختلف القاعات، فإن ذلك من المتوقع أن يسهم في تعزيز قيمة الاقتصاد العالمي بحوالي 8.3 تريليون دولار إضافية بحلول عام 2030 نهاية العقد الجاري.
 
مبادرة واعدة
ومبادرة Reskilling Revolution، هي مبادرة لتطوير القوى العاملة في أنحاء العالم، أطلقها منتدى الاقتصاد العالمي للمرة الأولى منذ عامين.
 
الدورة شارك في إطلاقها خلال عام 2021 مجموعة مكونة من 50 رئيسا تنفيذيا من مختلف كبرى الشركات، و 25 وزارة من مختلف حكومات العالم المشاركة في المنتدى خلال دوراته السابقة، بالإضافة لـ 350 منظما من مختلف الجنسيات.
 
والمبادرة أعلنت منذ العام الأول لانطلاقها عن التزامها بالإسهام في تحسين اقتصادات الدول المشاركة بها عن طريق تحسين قدرات الكوادر، وخلال دورة منتدى الاقتصاد العالمي المقامة حاليا، أكدت المبادرة على قدرتها لإعداد ما يصل لمليار شخص لاقتصاد الغد.
 
العديد من الجنسيات المشاركة
ويقول موقع "بيزنس توداي"، إن تنوع الثقافات والدول التي أبدت ترحيب بالمشاركة في هذه المبادرة منذ انطلاقها للمرة الأولى منذ عامين، يعكس حجم النجاح الذي تحققه الآن وفق الإحصائيات.
 
وكشف الموقع عن أن شبكة الاستفادة من المبادرة تتشعب لتشمل 12 دولة مختلفة، هذه الدول تشمل مملكة البحرين، وبنجلاديش، والبرازيل وكامبوديا.
 
وكل من جورجيا و اليونان، والهند وسلطة عمان، وباكستان، وجنوب أفريقيا، وتركيا، ودولة الإمارات العربية المتحدة.
 
أما الدول الداعمة للعلوم اللازمة لهذه المبادرة، تشمل الدنمارك وفنلندا وسنغافورة وسويسرا.