أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Feb-2021

شركة “أوريدو” القطرية تسعى لتوسيع استثماراتها في الجزائر

 القدس العربي-رضا شنوف

تطمح شركة “أوريدو” للاتصالات لتوسيع استثماراتها في الجزائر حسب ما عبر عنه رئيس مجلس إدارة المجمع القطري الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني خلال استقباله من طرف وزير المالية الجزائري أيمن بن عبد الرحمان بالعاصمة الجزائر.
 
 ودارت المحادثات حول نشاطات هذه الشركة في الجزائر و”آفاق تطويرها في ظل القدرات التي يتمتع بها السوق الجزائري وإمكانيات النمو” حيث أشاد الطرفان بظروف تطور هذه الشركة في الجزائر، وفق بيان لوزارة المالية الجزائرية.
 
وأعرب رئيس مجلس إدارة المجمع القطري الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، الذي يشغل أيضا منصب رئيس استثمارات آسيا وأفريقيا بهيئة قطر للاستثمار أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم، عن اهتمام مجموعته بإطلاق أشكال مختلفة للاستثمار المباشر وكذا “شراكات تغطي مجالات عديدة”.
 
 وحسب المصدر فقد رحب وزير المالية الجزائري بإرادة المجمع القطري في تنويع استثماراته بالجزائر، وجدد “التزام السلطات العمومية بتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر خاصة الاستثمار المنتج للثروة والموفر لمناصب العمل من خلال وضع إطار قانوني مستقر وشفاف مع اعتماد إجراءات تسهيلية لتوفير مناخ ملائم للأعمال والاستثمار”.
 
 وقالت وزارة المالية إن الوزير بن عبد الرحمان أطلع الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني على مختلف ورشات الإصلاح التي باشرتها الجزائر من أجل “تحسين تنافسية وجاذبية” الاقتصاد الجزائري.
 
ويشار إلى أن شركة “أوريدو” دخلت إلى السوق الجزائرية في سنة 2004، كمشغل لشبكة الهواتف النقالة، وكانت تعد حوالي 12.9 مليون زبون في نهاية يونيو/جوان 2020. وتمتلك شركة “أوريدو” 11 بالمائة من حصة السوق الجزائرية من حيث هدد الزبائن، وحققت رقم أعمال قدره 12.6 مليار دينار جزائري في السداسي الأول من السنة الماضية.