أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Mar-2024

طيران «ناس» السعودي يزيد السعة المقعدية للرحلات الداخلية والدولية بنسبة 25 %

 الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلن طيران «ناس»، الناقل الجوي الاقتصادي السعودي، تسلُّم طائرتين جديدتين من طراز «إيرباص A320neo»، في حين رفع سعته المقعدية خلال شهر رمضان للعام الحالي بنسبة 25 في المائة للرحلات الداخلية والدولية إلى أكثر من 1.2 مليون مقعد، مقارنة بالفترة نفسها في العام الماضي؛ وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الرحلات خلال الشهر الكريم.
 
ويعزز التوسع الجديد قدرة الطيران السعودي الاقتصادي على تقديم عروض متنوعة، وتجربة سفر متميزة لضيوفه من المعتمرين وزوار السعودية خلال شهر رمضان.
 
ووصلت الطائرتان الجديدتان من طراز «A320neo» إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض يومي 7 و14 مارس (آذار) الحالي، مما يرفع حصة هذا الطراز المنتمي للجيل الحديث من الطائرات في أسطول طيران «ناس»، ومن المقرر أن يتسلم الطيران السعودي 6 طائرات في الإجمال من هذا الطراز خلال 2024.
 
وينسجم هذا النمو في زيادة أعداد الطائرات الجديدة وعدد المقاعد مع الاستراتيجية التي أطلقها طيران «ناس» تحت عنوان «نربط العالم بالمملكة»، وتماشياً مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن؛ لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، والاستراتيجية الوطنية للطيران المدني لزيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى 250 وجهة، فضلاً عن الوصول إلى 330 مليون مسافر، واستقطاب 100 مليون سائح سنوياً بحلول 2030.
 
ويربط طيران «ناس» أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أكثر من 1500 رحلة أسبوعية، ونقل أكثر من 78 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام2007، ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، ضمن خطته للنمو والتوسع، بما يتماشى مع أهداف «رؤية السعودية 2030».