أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Jan-2023

75% من الذكور في البلاد العربية يستخدمون الإنترنت في 2022

 الراي - نضال الوقفي

كشف الاتحاد الدولي للاتصالات عن نسب استخدام الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) حسب الجنس في مختلف مناطق العالم خلال عام 2022.
 
ولفت الاتحاد الدولي للاتصالات إلى أن 75% من الذكور في البلاد العربية يستخدمون الشبكة العنكبوتية في العام 2022، فيما بلغت نسبة الإناث المستخدمات لها 65%.
 
و بحسب الاحصائيات المعلنة من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات، فإن ما نسبته 69% من الذكور على مستوى العالم يستخدمون شبكة الإنترنت، مقارنة بـ 63% من الإناث.
 
و في المناطق الدولية التي أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات عن نسبة استخدام الشبكة العنكبوتية بين الذكور والإناث فيها منطقة الأميركيتين، حيث كشفت احصائيات الاتحاد عن حالة من التساوي بين الذكور و الإناث في تلك المنطقة لجهة استخدام الإنترنت في العام الماضي، حيث سجل كل منهما ما نسبته 83%، لتصل هذه النسبة للذكور في رابطة الدول المستقلة (CIS) إلى 84% للذكور، و 83% للإناث. فيما ترتفع هذه النسبة بين الذكور في أوروبا مسجلة وصولها إلى 90%، يقابلها 89% بين الإناث.
 
و أما القارة الأفريقية، فإن نسبة من يستخدمون الإنترنت من الذكور وصلت في العام الماضي استنادا للاحصائيات ذاتها إلى 45%، يقابلها 34% بين الإناث. لتسجل هذه النسبة 67% بين الذكور في دول آسيا و المحيط الهادئ، في مقابل 61% بين الإناث.
 
و في الأردن، فإن الإحصائيات التي أعلنتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات كشفت عن وصول عدد اشتراكات خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق في الربع الثاني من العام 2022 إلى نحو 7.4 مليون اشتراك، و 739.05 ألف اشتراك في خدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق.