أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Dec-2019

(كريم) تلوح بإعادة النظر باستثماراتها في الأردن

 الراي- محمد الدويري

علمت الرأي ان شركة كريم العاملة بالنقل عبر التطبيقات الذكية تلوح باعادة النظر في استثمارها في الاردن.
 
وقال مصدر مطلع فضل عدم ذكر اسمه الى الرأي ان الشركة ارسلت كتابا الى رئيس الوزراء تبلغه انها بصدد اعادة النظر بجميع خططها في الاردن وذلك نظرا لعدم استقرار البيئة التشريعية والقرارات المنظمة لعمل قطاع نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية، وفقا لما جاء في الكتاب.
 
وقالت الشركة في الكتاب الذي حصلت الرأي على نسخة منه ان ما يحدث على ارض الواقع غير مطمئن بخصوص الرؤية المستقبلية لاستثماراتها في الاردن والتي قدرتها الشركة في الكتاب بـ 100 مليون دينار.
 
وذكر الكتاب ان هذا التوجه جاء بعد قرارات مجحفة وطاردة للاستثمار من قبل هيئة تنظيم النقل البري التي لا تتماشى مع توجهات جذب الاستثمار وحماية المستثمرين.
 
كما انتقدت الشركة في الكتاب تغيير التعليمات والأنظمة المتعلقة بالتطبيقات الذكية 5 مرات منذ صدورها في العام 2018 ومنها تعديل نظام النقل من خلال التطبيقات لرفع فرق التعرفة بنسبة 30% عن التاكسي الصفراء اي بزيادة نسبتها 100% عن المعتمدة وتسييل كفالة الشركة باكثر من مرة اولها بـ5 الاف دينار وثانيها بـ10 الاف دينار دون مبرر قانوني على حد ما جاء في الكتاب.
 
وطالبت الشركة بعدم إقرار زيادة التعرفة واغلاق جميع الشركات غير المرخصة التي تعمل بالتطبيقات الذكية وتوفير الية للتشاور مع الشركات المرخصة.