أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Mar-2023

الرياض تستضيف القمة العالمية لقادة العقار ديسمبر المقبل

 الرياض: «الشرق الأوسط»

تستضيف الرياض في شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل، القمة العالمية لقادة العقار 42، التي تعد أكبر تجمع سنوي، يضم شخصيات عقارية بارزة، ورؤساء تنفيذيين لكبرى شركات القطاع من جميع أنحاء العالم، يتحدثون عن تجاربهم وخبراتهم في تطويره.
وتركز القمة التابعة للاتحاد العالمي للعقارات بشكل أساسي على موضوعات تستعرض تجربة قطاع العقار السعودي، في ظل «رؤية المملكة 2030»، وما حققته حتى اليوم من نجاحات، تصب في تعزيز أهدافها. كما تشهد إقامة جلسات وورش عمل ولقاءات ومحاضرات، تتناول التحديات في صناعة العقار، والفرص الاستثمارية المتاحة، ودور القيادات في ابتكار الأفكار الريادية عبر مناقشة أفضل الممارسات العالمية وآلية تطبيقها في المنطقة، فضلاً عن زيارة لأبرز المشاريع العملاقة.
وستستضيف القادة والمطورين والمستثمرين وأعضاء الاتحاد، ومتحدثين دوليين من أكثر من 110 دول يتحدثون بـ55 لغة ليكشفوا عن تجاربهم من خلال عرض الجهود المبذولة في تطوير المنظومة العقارية، وكذلك تطوير ممكنات هذه الصناعة في عدد من الأسواق العالمية، واستعراض وتبادل التجارب والممارسات المحلية والعالمية من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة في تنمية القطاع.
من جانب آخر، أبرمت وزارتا «الشؤون البلدية والقروية والإسكان» و«الاستثمار» السعوديتان، اليوم (الخميس)، مذكرة تفاهم مع «NAVER» و«LABS NAVER» و«NAVER Cloud» الكورية المتخصصة في مجال تقنية المعلومات، التي تهتم بإنتاج وتطوير تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بالإنترنت؛ بهدف تعزيز التعاون المتبادل بين الأطراف لدعم وتطوير الاستثمار في المملكة، وتوحيد الجهود فيما بينها مع الجهات ذات العلاقة لكل طرف.
وتسعى الوزارة لرفع مستوى التنسيق والعمل المشترك الفعال في كل ما يدعم ويعزز تحقيق الأهداف المشتركة، إذ ستدعم وزارة الاستثمار تسهيل دخول شركة NAVER للاستثمار في السعودية من خلال استخراج للتراخيص وغيرها، وبحث إمكانية نقل المقر الإقليمي للشركة إلى المملكة مستقبلاً.
وتقدم الشركات الكورية خططاً لتطوير وتشغيل الحلول الرقمية لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، للتمكين من تفعيل الركائز الأساسية للبلديات الذكية بكفاءة عالية في مجالات مختلفة مثل مراقبة وتخطيط المدن والخدمات البلدية والتشوه البصري وإجراء محاكاة لتخطيط وتطوير وتشغيل المدينة.