أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Dec-2019

البطاينة يلتقي اصحاب مكاتب التوظيف

 الدستور

بحث وزير العمل نضال فيصل البطاينة اليوم الثلاثاء في مبنى مؤسسة الضمان الاجتماعي مع اصحاب شركات التوظيف وعدد من أعضاء النقابة عددا من المواضيع الادارية ذات العلاقة برفع كفاءة هذه المكاتب وسبل تطوير عملها بما يصب في مصلحة تشغيل الاردنيين.
 
واكد وزير العمل اهمية ايجاد شراكة حقيقية فيما بين وزارة العمل واصحاب مكاتب التشغيل، وزيادة مستوى التعاون والتنسيق وصولا الى الاهداف التي تطمح اليها وزارة العمل الا وهي تسويق الكفاءات الاردنية على المستوى المحلي والعربي والدولي.
 
ولفت البطاينة ان الحكومة قامت باطلاق المنصة الوطنية للتشغيل "سجل " لمنح الشباب فرصة للتعبير عن انفسهم والتسجيل بهذه المنصة كخطوة اولى لتشبيكهم مع القطاع الخاص ، مشيرا الى انه تم تسجيل نحو  ٤٤ الف شاب وفتاه من مختلف التخصصات .
 
واكد البطاينة ان وزارة العمل قامت بتطوير هذه المنصة لتخدم كل من الباحث عن عمل واصحاب العمل .
 
من جانبه اكد أمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي ان الوزارة تطمح الى مزيد من التعاون مع شركات التوظيف المحلية وتعمل على ادخال مزيد من التطوير على المنصة من النواحي الفنية والتقنية لاستخدامها من قبل  شركات التوظيف، للوصول الى اعلى نسبة تشغيل من خلالها.
 
وعرض اصحاب مكاتب وشركات التوظيف بعض التحديات التي تواجهم، وكيفية معالجة قضايا شركات التوظيف الوهمية، حيث اوعز وزير العمل لمديرة التشغيل في الوزارة نجاح البريقي لمتابعة ملاحظات المكاتب والعمل على حلها وايجاد انجع الطرق لملاحقة المكاتب الوهمية بالتنسيق مع الاجهزة المعنية والحد من مخالفاتها وفقا للقانون.