أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Jun-2017

(مستثمري الإسكان) يدرسون استيراد الاسمنت

الراي-سيف الجنيني
 
قال مصدر مطلع ان وفدا من جمعية مستثمري قطاع الاسكان قام بزيارة أحد مصانع الاسمنت في المملكة العربية السعودية للتوجه لاستيراد مادة الاسمنت بسبب ارتفاع أسعارها خلال وقت سابق.
 
ولفت المصدرالى ان الوفد قام بزيارتين الى المصنع في المملكة العربية السعودية حيث جرى اتفاق مبدئي على استيراد مادة الاسمنت من السعودية الى اعضاء جمعية مستثمري قطاع الاسكان باسعار تبلغ نحو 65 دينارا للطن بعد الضرائب والرسوم واجور النقل واصل أرض المشروع.
 
وبين المصدر أنه وبعد انخفاض اسعار الاسمنت في السوق المحلي ووصول السعر دون 70 دينارا للطن الواحد تم ايقاف تنفيذ مسودة الاتفاقية مع المصنع وذكر المصدر ان زيارة المصنع بهدف الإستيراد جاءت قبل قيام شركات الاسمنت المحلية بتخفيض أسعار مادة الاسمنت.
 
ويتراوح سعر مادة الاسمنت في السوق المحلي مابين 62 الى 70 دينارا للطن الواحد حسب الشركة ويعمل في السوق المحلي 4 مصانع للاسمنت: الأسمنت الأردنية لافارج, اسمنت الراجحي, اسمنت الشمالية, وطاقتها الإنتاجية حوالي 7.5 مليون طن سنويا, اضافة إلى اسمنت القطرانة, وجميعها تنتج الاسمنت الاسود في حين لا يوجد إلا شركة واحدة تنتج الاسمنت الابيض محليا.