أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Dec-2022

«غولدمان ساكس» ينوي تسريح 4 آلاف موظف

 نيويورك: «الشرق الأوسط»

ينوي مصرف غولدمان ساكس تسريح ما يصل إلى 8 في المائة من موظفيه أو قرابة 4 آلاف وظيفة، بحسب تقارير إعلامية صادرة أمس (الجمعة)، حيث يتوقع العملاق المصرفي تباطؤ النمو العالمي عام 2023.
ومن المتوقع أن يتم خفض الوظائف أوائل عام 2023، وفقاً لتقارير نشرتها «سيمافور» و«سي إن بي سي» التي رجحت أن يكون الرقم النهائي أقل من 8 في المائة في النهاية.
وعادة ما يستغني «غولدمان ساكس» عن نسبة تراوح بين 1 إلى 5 في المائة سنويا من قوته العاملة تستهدف الموظفين من ذوي الأداء الضعيف.
وقال شخص مطلع على القضية لوكالة الصحافة الفرنسية إن عملية التسريح هذا العام ستكون أعمق من المعتاد في ضوء عدم اليقين الذي يظلل التوقعات الاقتصادية وتنامي القوة العاملة في غولدمان ساكس في السنوات الأخيرة.
وبلغ عدد موظفي مصرف غولدمان ساكس 49100 موظف في نهاية أكتوبر (تشرين الأول)، بزيادة تبلغ 30 في المائة مقارنة بنهاية عام 2019، بعد سلسلة من عمليات الاستحواذ والتوظيف.
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يشهد فيه غولدمان ساكس ومصارف استثمارية أخرى انخفاضاً كبيرا في الرسوم المرتبطة بالعروض العامة الأولية، إضافةً إلى توقعات ضبابية فيما يتعلق بتقديم المشورة لعمليات الاندماج والاستحواذ عام 2023.
وخلال مؤتمر مالي الأسبوع الماضي، قال ديفيد سولومون الرئيس التنفيذي لمصرف غولدمان ساكس إن نشاط أسواق رأس المال كان أيضاً أضعف من التوقعات، مع تخفيف العملاء مخاطراتهم الاستثمارية بعد عام متقلب.
وأضاف سولومون «ما زلنا في الوقت نفسه نرى رياحا معاكسة على خطوط نفقاتنا، خاصةً على المدى القريب»، متابعا «سنبقى متنبهين وسنجعل حجم الشركة يعكس مجموعة الفرص الماثلة أمامنا».