أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Aug-2020

«الاستثمارات العامة» السعودي يطلق شركة لتطوير الأحياء الحضرية

 «الشرق الأوسط»

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن إطلاق شركة «روشن العقارية» المتخصصة في تطوير الأحياء الحضرية، والتي قال عنها إنها ستكون رائدة محلياً في تطوير أحياء متكاملة تحتوي على مجتمعات سكنية بمعايير حديثة في مناطق مختلفة من البلاد.
وبحسب المعلومات الصادرة من صندوق الاستثمارات العامة، فإن «روشن العقارية» ستركز جهودها على المساهمة في تنمية قطاع الإسكان من خلال تطوير أحياء متكاملة تتماشى مع أفضل المعايير المطبقة في هذا القطاع الاستراتيجي، كما ستساهم أيضاً في توطين أفضل الممارسات والتقنيات العالمية، وذلك من أجل تعزيز مستوى جودة الحياة في مختلف أنحاء البلاد، إضافة إلى مساعي الشركة للمساهمة في تلبية الطلب المتزايد على الإسكان في المملكة من مختلف شرائح المجتمع.
وأكد «الاستثمارات العامة»، أن الشركة ستعمل على استثمار موقع مشاريعها بهدف خلق مساحة ملائمة للعيش والسكن والترفيه بما يتناسب مع تطلعات فئات المجتمع كافة والثقافة المحلية. وستعزز «روشن العقارية» كذلك مساهمة صندوق الاستثمارات العامة في تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، حيث ستقوم بدعم وتنمية قطاع المقاولات ومواد البناء من خلال تبني طرق بناء مبتكرة وتقنيات حديثة في بناء البنية التحتية، إلى جانب التركيز على تطوير ورفع المعايير لدى القطاع المحلي.
ويأتي تأسيس الشركة ضمن الاستراتيجية الاستثمارية التي ينتهجها صندوق الاستثمارات العامة، والمشار إليها في برنامج الصندوق (2018 - 2020)، عبر المساهمة في تحقيق مستهدفات «رؤية السعودية 2030» من خلال تعزيز ملكية المنازل في المملكة ليصل معدلها إلى 70 في المائة والمساهمة في رفع مستوى جودة الحياة.
وينصبّ تركيز «روشن العقارية» على توفير أحياء ومشاريع حضرية متنوعة ليتمكن جميع المواطنين في السعودية من الاستفادة منها، حيث ستساهم عمليات تطوير وإنشاء هذه المشاريع في إيجاد الكثير من فرص العمل في قطاع البناء والإنشاءات والصيانة وقطاعات البنى التحتية ذات الصلة.
ستقوم «روشن العقارية» بتطوير مجتمعات حضرية في جميع أنحاء السعودية، وتتركز في أربع مناطق رئيسية تشمل أكثر من تسع مدن، في المنطقة الشرقية، والمنطقة الجنوبية، والمنطقة الوسطى، والمنطقة الغربية، على أن تتميز جميع الأحياء السكنية بمزج متناسق بين العراقة والحداثة في تصاميمها مع احترام كامل للبيئة وطبيعة الأرض، بالإضافة إلى وجود مرافق عصرية للترفيه والراحة، ومحال تجارية، ومكاتب ومدارس، ومرافق صحية، وغيرها.
ودفعت العوامل الاجتماعية والاقتصادية المستجدة في السعودية إلى ارتفاع الطلب على قطاع الإسكان، وفي حال تلبية هذا الطلب المتنامي في القطاع، فإنه من الممكن تحقيق زيادة في معدلات ملكية المنازل بنسبة تصل إلى 70 في المائة خلال السنوات العشر المقبلة، حيث تم تأسيس «روشن العقارية» لتطوير مجتمعات سكنية تناسب جميع فئات المجتمع، بهدف تلبية مستويات الطلب العالية على قطاع الإسكان في البلاد، على أن توفر «روشن العقارية» أنواعاً كثيرة من الوحدات السكنية الحديثة ضمن مواقع استراتيجية مميزة.
ويسهم تأسيس «روشن العقارية» في تعزيز سوق العقارات السعودية، التي تشهد تنامياً متسارعاً في الطلب؛ الأمر الذي يتطلب وجود كيانات ضخمة للمساهمة في زيادة العرض وبالتالي زيادة الملكية لدى السعوديين، والرفع من كفاءة أداء القطاع العقاري الذي يعتبر من أكبر القطاعات الاقتصادية في المملكة، خاصة في ظل وجود طلب محلي ضخم.