أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Dec-2018

كناكريـة: إنشاء هيئـة للسياحة العلاجية قيد الدراسة

الدستـور - نيفين عبد الهادي - كشف وزير المالية عز الدين كناكرية أن مجلس الوزراء كلّف بإعداد  دراسة عاجلة لإنشاء هيئة للسياحة العلاجية، في اطار السعي الحكومي لتطوير قطاع السياحة.

وبين كناكرية في تصريح خاص لـ»الدستور» أن شكل الهيئة سيتم وضوحه عند اكتمال الدراسة بشأنها، لافتا إلى أن التكليف بإنشائها جاء خلال الخلوة التي عقدها الفريق الحكومي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.
وعن تبعية الهيئة، أعلن وزير المالية أن أحد  الخيارات أن تكون ضمن هيئة تنشيط السياحة الموجودة حاليا، مبينا أنه تم تشكيل فريق لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشائها.
من جانبه، قال أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قمّوه لـ»الدستور» ان انشاء الهيئة جاء بتكليف من مجلس الوزراء، مبينا أنه من المنتظر أن تضمّ أعضاء من وزارات الداخلية، والسياحة والصحة، فيما لم يتضّح حتى الآن الشكل النهائي لها، وتبعيتها.
وبين قمّوه أنه لا يوجد هيئة خاصة بالسياحة العلاجية في المملكة رغم أهمية هذا القطاع، وما يعكسه من إيرادات بنسب عالية على الإقتصاد الوطني، وعليه فإن انشاء الهيئة خطوة ايجابية، لافتا لوجود مديرية للسياحة العلاجية في وزارة الصحة، وأخرى في هيئة تنشيط السياحة.