أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Jan-2023

القواسمي : عروض ترويجية على الملابس الشتوية

 الدستور- أنس الخصاونة

قال عضو غرفة تجارة عمان اسعد القواسمي، ان الطلب على الألبسة الشتوية خلال الموسم الحالي كان دون المستوى المطلوب، مشيرا الى ان عدم وجود حالات مطرية قوية ومتواصلة قللت من معدلات الطلب على مختلف أصناف الالبسة مقارنة بالعام الماضي.
واشار الى ان قطاع الألبسة يشهد ركودا في الطلب، وان التجار يعانون صعوبات كبيرة في تأمين الكلف والمتطلبات المالية المترتبة عليهم في ظل الظروف الراهنة.ولفت القواسمي لـ»الدستور» ان كثيرا من المحال التجارية أعلنت موخرا عن عروض ترويجية وتخفيضات بنسب ترواحت بين 10 % - 50% على مختلف الاصناف، وذلك في محاولة من التجار لتصريف بضاعة الشتاء وعدم تدويرها إلى السنوات المقبلة وما يرتبه عليهم ذلك من كلف اضافية، وليتمكن التجار من الاستعداد لاستقبال موسم الربيع والصيف.
ونوه بان تراجع الطلب مرده إلى تآكل الأجور والرواتب وتعدد التزامات الاسر الاردنية وتدني السيولة المالية لدى المواطنين، مشيراً الى ان القطاع لم يعد على سلم أولويات الاسر كما كان سابقاً، وان هنالك التزامات اخرى يتحملها المواطن من تأمين الماكل والمشرب والتدفئة ودفع التزامات المدارس والجامعات؛ ما اثر سلبا على القطاع في ظل المعطيات الموجودة.
وقال ان الطرود البريدية اثرت سلبا على عمل التاجر التقليدي، مشيرا الى ان السوق يعاني عشوائيات وفوضى، داعيا إلى ضرورة تشديد الرقابة على عمل الطرود البريدية حماية وتحقيقا للعدالة للتجارة التقليدية.
وبين ان العروض المقدمة هي عروض حقيقية وواقعية ويهدف التجار منها الى تأمين اجور المحال والعمال وتحريك السوق، مشيرا الى ان القطاع لا يحتمل مزيدا من الكلف.