أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Jan-2018

«مليونيرية» أمريكا «متشائمون بحذر» حيال الأسهم في 2018
cnbc - 
يزداد المليونيرات في أميركا حذرا حيال سوق الأسهم ويعتقدون أن الارتفاع الذي شهدته في 2017 سيتلاشى في عام 2018، وفقا لمسح أعدته شبكة سي ان بي سي.
المليونيرات أكثر حذرا حول سوق الأسهم مما كانوا عليه لسنوات، حيث توقع أكثر من ثلث من استطلعت آراؤهم من المليونيرات أن السوق ستراوح بين الركود الى التراجع خلال العام الحالي.
وبصفة عامة، لا يزالون يتوقعون اتجاها صعوديا: اذ يقول %41 منهم ان السوق سترتفع بين 5 و%10. لكن التوقعات هي الأكثر تشاؤما منذ أن بدأت سي ان بي سي اعداد هذا المسح في عام 2014.
يقول جورج والبر، رئيس مجموعة سبيكترم، وهي شركة أبحاث متخصصة بالثروات أعدت المسح بالشراكة مع سي ان بي سي «انهم متشائمون بحذر. ويعتقدون أنه سيكون أمرا رائعا اذا ارتفعت السوق من المستوى الذي بلغته أو أن تستقر حتى عند نفس المستوى. لكن الارتفاعات كانت كبيرة العام الماضي وهم ليسوا متأكدين أنها واقعية».
وتعتبر مواقف المليونيرات من الأسهم مهمة لأن %10 من الأميركيين، لا سيما المليونيرات، يمتلكون حوالي %85 من الأسهم.
ومع ذلك، تتسم مواقف المليونيرات تجاه الأسواق والاقتصاد بشأن حزبي كبير. اذ قال ثلاثة أرباع المليونيرات الديموقراطيين ان الاقتصاد سيكون هو نفسه أو أضعف في 2018. في حين يقول ثلثا المليونيرات الجمهوريين ان الاقتصاد سيكون أقوى.
وقال ما يقرب من ثلاثة أرباع المليونيرات الجمهوريين ان السوق سوف ترتفع أكثر من %5، وتوقع الثلث أن تصل الى أرقام مزدوجة. ويقول أكثر من ربع المليونيرات الديموقراطيين ان السوق ستكون مستقرة أو ستتراجع.
ويقول المليونيرات ان أكبر خطر على ثرواتهم وسوق الأوراق المالية هو ضعف الحكومة في واشنطن. وقال %45 من المليونيرات ان العجز الحكومي يعد أكبر خطر على الاقتصاد، مقارنة مع %31 فى الربيع. وقد احتل هذا الأمر المرتبة الأولى كمصدر للقلق عند كل من الديموقراطيين والجمهوريين.
وقال والبر ان المخاوف تكمن فى مدى حالة الاستقطاب في واشنطن، مع وجود قوانين وسياسات يدعمها حزب واحد فقط.
واضاف: أعتقد أن المليونيرات لديهم نفس المخاوف التي يشعر بها الكثير من الناس، ذلك أنه عندما يكون لديك سياسات يدعمها حزب واحد فقط، فان ذلك يمكن أن يصبح مشكلة في المستقبل.