أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-May-2015

الأردن سيحقق أهدافه التنموية بعد التطورات الايجابية التي شهدها في السنوات الأخيرة

 الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز لـ «الرأي»

 
البحرالميت - فريق الرأي-  اكد سمو الامير السعودي سلطان بن احمد بن عبد العزيز عمق العلاقات الاردنية السعودية مشددا على انها في افضل حالتها وتزداد متانة.
وقال الامير السعودي في تصريحات خاصة لـ» الرأي» على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد للمرة التاسعة على شاطئ البحر الميت. « نحن نعتبر ان السعودية والاردن بلد واحد في خندق واحد تربطهما علاقات استراتيجية طيبة «. وتابع « كلما مر الوقت تزداد علاقتنا المميزة بالاردن متانة على كافة الصعد الدبلوماسية والتجارية والاستراتيجية.
واضاف ان الاردن يشهد تطورا ملحوظا في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني وقال» لقد تغير الاردن الى الافضل في السنوات العشر الماضية واذا استمر على هذا النهج سيحقق اهداف التنمية المطلوبة».
واكد الامير ان وجود داعش وما يصدر عنها من تطرف يؤثر على التنمية في المنطقة العربية مؤكدا اهمية تضافر الجهود وتعزيز اواصر التعاون العربي لدحض كل انواع التطرف لافتا الى اهمية دور الشباب في هذا الجانب وتوعيتهم وتعزيز انتاجيتهم لتحقيق التنمية المستدامة.
وقلل الامير السعودية الذي يشارك على رأس وفد رفيع في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، من تأثير الحرب ضد الحوثيين في اليمن على التنمية في الخليج والمنطقة وقال ان هذا الامر يعد ايجابيا في توحد العديد من الدول العربي ضد اي مشكلة او تهديد يواجهها.
وركز الامير الشاب على اهمية دور الشباب في تحقيق التغيير والتنمية في المنطقة العربية مشيرا الى ان الشباب العربي يشكلون قاعدة عريضة يمكن استغلالها في احداث التنمية اذا ما تم تعزيز هذه الفئة ودعمها بكل الطرق والاستثمار بها عبر المعرفة والتعليم بشكل سليم.
وتابع سموه « الشباب هم كنز وثمرة المستقبل واذا استثمرنا بهذه الفئة بشكل صحيح يمكننا تحقيق اي هدف منشود»
واكد اهمية تعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وقال ان اتاحة المجال للشباب العربي بتحقيق طموحاتهم ودعمها لتطوير قدراتهم امر مهم للغاية في احداث التغيير المنشود في المنطقة. مشيرا الى ان الشباب لديهم امكانات يمكن تعزيزها وتفعيلها مع مراعاة طموحاتهم. مشددا على اهمية تعزيز اواصر التعاون العربي سواء على صعيد الدول او القطاعين العام والخاص والتفكير بطريقة مختلفة فيما يخص الشباب لمنحهم دورهم في تعزيز الانتاجية وبناء الؤسسات وتحقيق التنمية.
وقال « نحن متفائلون ازاء تطور المنطقة واستقرارها من خلال الاستثمار بالتعليم والثقافة في ظل خصوبة الاستثمار في العالم العربي والامكانات الهائلة التي يتمتع بها.