أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Jun-2024

بورصة قطر تواصل الارتفاع للجلسة التاسعة وأسواق الخليج تغلق على تباين

 دبي- رويترز: في الدوحة ارتفع المؤشر القطري 0.4 في المئة مواصلا مكاسبه للجلسة التاسعة على التوالي، في أطول موجة صعود خلال ستة أشهر تقريبا. وصعد سهم بنك قطر الوطني الأهلي، أكبر بنك في المنطقة، 1.3 في المئة، وارتفع سهم صناعات قطر 0.4 في المئة.

و تراجع المؤشر السعودي 0.7 في المئة، مع انخفاض سهم مصرف الراجحي 1.1 في المئة وسهم أكوا باور 2.7 في المئة. وقالت أكوا باور إنها تعتزم جمع 7.125 مليار ريال (1.90 مليار دولار) من خلالإصدار أسهم حقوق أولوية للمساهمين الحاليين. كما خسرت شركة البحري الوطنية للشحن 3.3 في المئة وأرامكو 0.5 في المئة. وقالت مصادر تجارية إن السعودية ستخفض صادراتها من النفط الخام إلى الصين في يوليو (تموز) للشهر الثالث على التوالي إلى نحو 36 مليون برميل.
وقد انتعش مؤشر دبي بعد أن تكبد خسائر في الجلسة السابقة مرتفعا بنسبة 0.9 في المئة بدعم من مكاسب في قطاعات العقارات والمالية والصناعة. وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في الإمارة بنسبة 1.9 في المئة، كما صعد سهم إعمار العقارية 2.1 في المئة. وارتفع مؤشر أبوظبي للجلسة الثالثة على التوالي وكسب 0.1 في المئة، مع صعود سهم بيور هيلث 7.5 في المئة وسهم أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 7.1 في المئة، وهو أكبر ارتفاع يومي خلال عام تقريبا.
وخارج منطقة الخليج ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر بنسبة 0.7 في المئة مدعوما بارتفاع سهم مجموعة طلعت مصطفى 4.3 في المئة وسهم إي فاينانس للاستشارات الرقمية 5.1 في المئة. وكانت البورصة المصرية قد تعرضت لخسائر كبيرة في الجلسات الأخيرة. وفي منطقة الخليج أغلقت أسواق الأسهم على تباين، مع ترقب المستثمرين بيانات رئيسية عن التضخم في الولايات المتحدة، وقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخصوص السياسة النقدية.