أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Sep-2014

ورشة حول الطاقة المتجددة في (التكنولوجيا)

 الرمثا -الراي - بسام السلمان - عقد امس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ورشة عمل حول الطاقة المتجددة بتنظيم من مركز الطاقة بالتعاون مع وزارة البيئة والوكالة الالمانية للتنمية الدولية شارك فيها 50 مشاركا من القطاعين العام والخاص.

واوضح مساعد امين عام وزارة البيئة المهندس غازي العودات ان الحكومة الاردنية ماضية في برامجها وخططها لايجاد بدائل للطاقة المستخدمة حالياً من اجل التخفيف من الانفاق على فاتورة الطاقة، مشيرا الى ان مشروع استخدام الطاقة الشمسية في مكيفات التبريد يهدف الى انشاء انظمة مستدامة تعمل بالطاقة الشمسية وتطوير القدرات المحلية في نقل التكنولوجيا الرفيقة بالبيئة.
وشدد مساعد رئيس الجامعة الدكتور هاني ابو قديس على اقامة شراكات مع وزارة البيئة والوكالة الالمانية للتنمية والتي من شأنها تعزيز العمل التشاركي وتبادل الخبرات التدريبية والبحثية التي يستفيد منها اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة في مجال الطاقة المتجددة.
واكد مدير مركز الطاقة في الجامعة الدكتور اسامة سعادة دور المركز الذي يعمل على إنشاء ترابط بين الجامعة والمؤسسات العامة والخاصة في الأردن، والمؤسسات الدولية والمركز البحثية العالمية من اجل المشاركة بجهد وطني وعلمي لتوفير مصادر جديدة للطاقة والمحافظة على المصادر الموجودة، نظراً لاعتماد الاردن على استيراد الطاقة بنسبة تفوق 96 بالمئة في الوقت الذي يستمر فيه الطلب على الطاقة في الأردنِ بمعدلات نمو عالية.
والقى المهندس توماس فولمرت من الوكالة الالمانية للتنمية الدولية(giz‏) محاضرة حول استخدامات الطاقة المتجددة بهدف تعريف مهندسي المستقبل بالتكنولوجيا الحديثة المتوقع استخدامها لتوفير الطاقة كبديل للطاقة التقليدية.
وقال اننا بامس الحاجة الى الطاقة المتجددة ولاسيما بالدول التي تعتمد على استيراد الطاقة التقليدية خصوصا وان الطاقة المتجددة رخيصة وبمتناول مثل هذا البلدان كالاردن.