أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Feb-2021

بورصة أمستردام تتفوق على نظيرتها اللندنية لتصبح أكبر سوق لتداول الأسهم الأوروبية

 د ب أ: تم تداول المزيد من الأسهم الأوروبية في بورصة أمستردام الشهر الماضي مقارنة بلندن، مما أدى إلى إزاحة العاصمة البريطانية عن الصدارة كأكبر مركز تجاري في أوروبا، وذلك نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفقا لبيانات جديدة صدرت أمس الخميس.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن مؤسسة «شيكاغو غلوبال أوبشنز اكستشينج غلوبال ماركت» الأمريكية أنه تم يومياً تداول ما متوسطه 2.9 مليار يورو (11.5 مليار دولار) في بورصة «يورونكست أمستردام» وكذلك في الأذرع الهولندية لـ»شيكاغو غلوبال أوبشنز اكستشينج أوروبا» وفي منصة «توركويز» في يناير/كانون الثاني، أي أكثر من أربعة أضعاف المبلغ الذي تم تداوله في ديسمبر كانون الأول.
وفي الوقت نفسه، تراجع حجم التداولات في لندن إلى 8.6 مليار يورو في يناير/كانون الثاني، بعد أن غادرت بريطانيا السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر/كانون الأول.
ومع ذلك، تم استئناف تداول الأسهم السويسرية في لندن الأسبوع الماضي فقط، بعد ما يقرب من عامين من تعليقها في يوليو/تموز 2019، ما قد يوفر دفعة للعاصمة البريطانية.
ومن ناحية أخرى، بلغ حجم التداولات في بورصة باريس 6 مليارات يورو، ووصل الحجم في فرانكفورت إلى 5.8 مليار يورو وفي ميلانو إلى 2.6 مليار يورو.
ولم تعد المؤسسات المالية في الاتحاد الأوروبي قادرة على تداول الأسهم في لندن، حيث لم تعد بروكسل تعترف ببورصات الأوراق المالية وأماكن التداول البريطانية.