أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-May-2019

وزير العمل يفتتح فرعا انتاجيا لشركة الازياء التقليدية

 

 الأغوار الشمالية - الدستور - اشرف الظواهرة - مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز  إفتتح وزير العمل سمير مراد الفرع الإنتاجي الجديد لشركة الازياء التقليدية لصناعة الالبسة, الذي سيوفر نحو 700 فرصة عمل في منطقة الزمالية بالأغوار الشمالية.
 
وقال مراد خلال حفل الافتتاح ان قطاع العمل والعمال حظي في عهد صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين, بكل أشكال الدعم والإسناد, ونستذكر بحروف من نور، الرعاية الهاشمية للعامل الأردني، الذي ظل على الدوام محط تقدير وثقة صاحب الجلالة في كل خطاباته ورسائله الموجهة  إلى عمال الأردن في مختلف المناسبات.
 
واكد ان الدعوات الملكية السامية دائما تتمحور حول تحسين الظروف المعيشية للعمال، وتوفير البرامج التدريبية المتطورة من خلال مؤسسة التدريب المهني، والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ، وتوفير الحماية الإجتماعية للعمال. 
 
وبين ان إهتمامات جلالة الملك شملت توجيه الحكومة نحو إعداد برامج وطنية تدرس احتياجات الأردن وتتيح العديد من فرص العمل التي تتوافق مع سوق العمل، وتسلح العامل الأردني بلغة عملية عصرية حديثة، وتكسبه مهارات وعناصر نوعية تتكيف مع التطورات التكنولوجية الحديثة.
 
واوضح مراد ان إفتتاح هذا الفرع الإنتاجي جاء ضمن إحتفالات المملكة في عيد العمال, مؤكدا إهتمام الحكومة بعمال الوطن اينما كانت مواقعهم , ولهم منا كل الإهتمام والرعاية حتى ينعموا بحياة كريمة، لينطلقوا واثقين في مواجهة كل الظروف والتحديات، ومواكبة التطورات والمستجدات ومواصلة بناء مسيرة الخير وتحقيق مزيد من الانجازات.
 
واكد مراد ان عمال الاردن يمثلون أهم قلاع البناء والتنمية التى يعتمد عليها الوطن , ولهم منا اجمل التحايا في عيدهم هذا , متمنيا على جميع عمال الاردن الإستمرار فى بذل المزيد من الجهد والعمل من أجل النهوض بالأردن وتنميتها وتنشيط اقتصادها.
 
واكد متصرف الاغوار الشمالية  راكان القاضي اهمية هذا المشروع الذي جاء شراكة بين الاستثمار الاجنبي وبلدية طبقة فحل  ووزارة العمل
 
واعرب عن الامل بان يكون اقامة هذا المصنع بداية خير لافتتاح مصانع اخرى في المنطقة وتوفير فرص عمل لابناء وبنات المنطقة والمساهمة في التخفيف من الفقر والبطالة .
 
من جهته قال خالد ابو زيد مدير عام شركة الازياء التقليدية  ان استثمارات الشركة في المملكة تعود الى 18 عاما حين بداها بمشروع للالبسة في مدينة الحسن الصناعية معربا عن شكره لكل من اسهم في دعم اقامة هذا المشروع الذي سيسهم في تنمية المنطقة اقتصاديا وتوفير فرص العمل .
 
وحضر حفل الافتتاح عدد من النائب ماجد القويسم  واعضاء اللامركزية عن بلديات اللواء وعدد من المسؤولين والمهتمين.
 
وقد اوعز الوزير لكوادر  الوزارة بدراسة مطالب الأهالي والعاملات وحل الممكن منها بأسرع وقت.
 
ومن الجدير بالذكر
 
 انه تم لغاية الان انشاء 23  فرع تعمل على تشغيل 6423 عامل / عاملة وعدد المشتغلين المستهدف هو 8110 , وهناك 8 فروع قيد الانشاء تستهدف تشغيل 2980 عامل وعاملة.  منها ( 6 ) فروع تم الانتهاء من انشاء وتجهيز مواقعها , تستهدف تشغيل ما يقارب 1600 فرصة عمل سيتم البدء في تشغيلها خلال هذا العام , كما ان هناك  12 فرع  قيد الاجراء تستهدف تشغيل 2700 , فيما العمل جار على انشاء 13 فرع لتشغيل 3900  بعد التنسيق مع المستثمرين الراغبين بالاستثمار. ليصل اجمالي عدد الفروع ل 56 فرع لتشغيل نحو 17050 عامل/عاملة.