أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Jan-2018

«التجارة» تطيح بـ5 مصنّعين للمنتجات المقلدة في الرياض

 «الحياة» 

أطاحت فرق الرقابة الميدانية بوزارة التجارة والاستثمار بخمسة من كبار مصنّعي وموزعي المنتجات المغشوشة والمقلدة، خلال كمين في مقر إقامتهم في بطحاء الرياض نفّذته الساعة الواحدة صباحاً، وضبطت كمية كبيرة من المنتجات بحوزتهم، ونفّذت الكمين الفرق العملية بالتعاون مع شرطة البطحاء، في إطار حملة «وطن بلا مخالف». وتوصلت الوزارة والجهات الأمنية إلى المخالفين الذين يعملون بالتخفي على تصنيع وتصريف السلع والمنتجات المقلدة والمغشوشة في الأسواق، مستخدمين أسماء وهمية غير حقيقية بهدف تضليل الجهات الرقابية، وأسفرت الجهود المشتركة لحملة «وطن بلا مخالف» عن تتبع أولئك الموزعين، وضبطهم أثناء ممارسة نشاطهم في المقار المعدة لذلك، وإلقاء القبض عليهم.
 
وسُلّم الموقوفون إلى الجهات الأمنية، تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة ثم إلى الجهات القضائية لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
 
ودهمت الفرق الرقابية بالوزارة والفرق الأمنية لشرطة الرياض المقار السكنية لهؤلاء الموزعين، وضبطت داخلها كمية كبيرة من المنتجات المقلدة والمغشوشة، شملت مواد عطرية مجهولة المصدر تشكل خطراً على سلامة المستهلكين، وحقائب نسائية، وإكسسوارات متنوعة، وأحذية.
 
ودهمت الفرق معملاً للمخالفين الخمسة، أُعد لتصنيع العطور المغشوشة والمقلدة لعلامات تجارية، وصادرت أكثر من خمسة آلاف عبوة من العطور الجاهزة للتوزيع، إضافة إلى كميات كبيرة من الملصقات المقلدة لماركات عالمية.
 
وأغلقت فرق الوزارة المقر، واستكملت الإجراءات النظامية بحق المخالفين تبعاً لنظام الغش التجاري.
 
وفي إطار رصد مخالفات نظامي مكافحة الغش والتستر التجاري، ومزاولة الأنشطة من دون ترخيص أو سجل تجاري، يستدعى المتورطون لسماع أقوالهم وإحالتهم إلى النيابة العامة لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، في حين يُحال مخالفو نظامي الإقامة والعمل إلى الجهات الأمنية لتطبيق الإجراءات النظامية. يذكر أن وزارة التجارة والاستثمار تشارك ضمن 19 جهة حكومية في تنفيذ الحملة على المخالفين، بهدف ضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، بعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم.