أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Feb-2018

حراك تجاري في العقبة بعد تخفيض الأسعار

 العقبة- أكد نائب رئيس غرفة تجارة العقبة، محمد فرج، أن التنسيق والتعاون الكامل بين السلطة الخاصة والغرفة أسهم في إنجاح فعاليات الكرنفال، وذلك من خلال الدعم المباشر وتقديم التسهيلات كافة لخدمة متطلبات الكرنفال.

ولفت الى أن النشاط السياحي والتجاري زاد في العقبة نتيجة لذلك مقارنة مع الفترة نفسها من الأعوام الماضية.
وقال "إن التدفقات المالية خلال شهر شباط (فبراير) الحالي جراء هذا النشاط السياحي الترفيهي ارتفعت في القطاعات كافة بسبب عمليات الصرف والتسوق التي طالت معظم المصالح الفندقية والتجارية والسياحية".
ونوه إلى أن نسبة الإشغال والحجوزات في الشقق السياحية وفنادق المدينة سجلت تحسناً ملحوظاً مقارنة مع الفترة ذاتها في الأعوام الماضية أيضا. وثمن جهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وفنادق المدينة والشركات التي أسهمت في إنجاح ومأسسة كرنفال العقبة السياحي الذي أصبح حدثاً سنوياً مهماً على خريطة العقبة السياحة والتسويقية، خاصة في شهر شباط (فبراير) من كل عام الذي يشهد انخفاضا ملموسا في السياحة العالمية والمحلية.
واعتبر أن مبادرة الكرنفال أسهمت في إعادة الألق والأضواء للسياحة المحلية التي أصبحت الآن تمثل هدفاً استراتيجياً للسلطة والقطاع الخاص لما يعكسه الزائر المحلي من إثراء معنوي ومادي للنشاط العام في العقبة، وهذا ما تحقق بالفعل من خلال الزوار المحليين القادمين من مختلف محافظات المملكة بسبب القوة الشرائية للكثير منهم وتنوع اهتماماتهم الشرائية والسياحية.
يذكر أن المنشآت الفندقية والسياحية والمتاجر المشاركة في الكرنفال وعددها 157 منشأة وضعت خصومات حقيقية تبدأ من 10-50 % من السعر المعلن.-(بترا)