أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Sep-2017

الأسهم العالمية ترتفع بدعم من قطاع التأمين

 رويترز-ارتفعت الأسهم الأوروبية أمس، في التعاملات المبكرة وقادت شركات التأمين الاتجاه الصعودي بعد خفض قوة الإعصار «إرما» في الولايات المتحدة، ما عزز التوقعات بأن التكلفة التي سيتحملها القطاع قد تكون أقل مما كان يخشى في البداية.

وسجل مؤشر قطاع التأمين أكبر مكاسب بين القطاعات الأوروبية وارتفع 1.6 في المئة بعد خفض الخسائر التأمينية المتوقعة في الولايات المتحدة بسبب الإعصار «إرما» إلى ما بين 20 بليوناً و40 بليون دولار. وارتفع سهم شركة «هانوفر ري» الألمانية لإعادة التأمين خمسة في المئة و»ميونيخ ري» لإعادة التأمين 3.5 في المئة. وساهمت مكاسب الشركتين في موجة صعود واسعة ليرتفع المؤشر «ستوكس 600» بنسبة 0.6 في المئة. وفتح المؤشر «داكس» الألماني مرتفعاً 0.63 في المئة، وصعد المؤشر «فايننشال تايمز 100» البريطاني 0.45 في المئة و «كاك» الفرنسي 0.65 في المئة.
كما ارتفع المؤشر «نيكاي» للأسهم اليابانية إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع اليوم الإثنين، بعدما تعافى الدولار أمام الين، ما دعم أسهم شركات التصدير والقطاع المالي التي تعثرت في الآونة الأخيرة وهبطت وسط تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.
وارتفع المؤشر القياسي 1.4 في المئة لينهي الجلسة عند 19545.77 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى إغلاق له منذ الأول من أيلول (سبتمبر).
وازداد المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 1.2 في المئة إلى 1612.26 نقطة، مع تداول 1.49 بليون سهم فقط، وهو أدنى مستوى للتداول في نحو أسبوعين. وارتفعت أسهم شركات صناعة السيارات والتكنولوجيا والمكونات الإلكترونية، إذ صعد سهم «تويوتا موتور» 1.2 في المئة و «هوندا موتور» 1.6 في المئة و»هيتاشي» 1.1 في المئة و «موراتا» للتصنيع 2.5 في المئة. كما ازدادت أسهم القطاع المالي، إذ صعد سهم «نومورا هولدنغز» 1.8 في المئة ومجموعة «ميتسوبيشي يو إف جيه» المالية 1.2 في المئة و «سومبو هولدنغز» 2.3 في المئة.