أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Feb-2020

تأجيل جلسة استماع في دعوى كارلوس غصن ضد «رينو» الفرنسية لصناعة السيارات إلى نيسان

 أ ف ب: طلب محامو كارلوس غصن أمس الجمعة تأجيل جلسة استماع في دعوى قضائية يسعى من خلالها للحصول على تعويض تقاعدي ضخم من شركة»رينو» الفرنسية لصناعة السيارت، قائلين أن الشركة لم تمنحهم الوقت الكافي لإعداد ملفاتهم.

وتجاوبت المحكمة في بولونيه بيانكور، قرب مقر «رينو» في ضاحية باريس، مع طلب المحامين، مع تحديد موعد جديد لجلسة الاستماع في 17 أبريل/نيسان.
وقالت ليتيسيا تيرنسيان، محامية غصن، للصحافيين بعد الجلسة «تلقينا حجج رينو فقط يوم الإثنين، ومن الواضح أن أربعة أيام للرد على 20 صفحة من الحجـج ليست كافـية».
وتتعلق الدعوى بمطالبة غصن دفع تعويض تقاعد مقداره 250 ألف يورو. ولا تريد «رينو» دفع هذا المبلغ بحجة أن غصن استقال من الشركة أواخر يناير/كانون الثاني 2019 في وقت كان لا يزال قابعا في السجن في اليابان.
إلا أن غصن، الموجود حاليا في لبنان، يؤكد أنه تقاعد من الشركة مراعيا الأصول بغية الحصول على حقوقه في التقاعد.
ويؤكد فريق الدفاع عنه أنه «نتيجة توقيفه في اليابان في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 وجد نفسه مرغما في 23 يناير/كانون الثاني 2019 على إبلاغ رينو بقراره مغادرة الشركة بشكل نهائي، من أجل التقاعد». ويضيفون أنه في ربيع عام 2019، أجرى المعاملات لتصفية حقوقه. وفي رأي محاميّ غصن فإن «هذه النفقة مستحقة له منذ الأول من يونيو/حزيران 2019».
وقال غصن يوم الأربعاء الماضي «لديّ حقوق لدى نيسان ولدى رينو، لم يتم احترامها وأعتزم المطالبة بها من خلال القضاء».
وتشير مصادر من أوساطه إلى وجود شكوى أخرى لدى المحكمة التجارية تهدف إلى الحصول على تعويضات تقاعد أضافية مقدارها 774774 يورو سنويا بالأضافة إلى 380 ألف سهم مكافأة على أدائه.
وتقدّر قيمة هذه الأسهم التي مُنحت له بين عامي 2015 و2018، شرط وجوده في الشركة بعد أربع سنوات، بحوالي 15.5 مليون يورو وفقا للسعر الحالي لسهم «رينو».