أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Nov-2018

فرانكفورت تتوقع استقبال أصول بـ 900 بليون دولار

 رويترز

أعلنت جماعة الضغط الممثلة لمصالح المركز المالي في فرانكفورت أمس أن المصارف تتوقع نقل أصول قيمتها بين 750 بليون يورو و800 بليون (بين 854 بليون دولار و911 بليوناً) إلى فرانكفورت بسبب انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.
 
 
وقال العضو المنتدب لمجموعة الضغط «فرانكفورت مين فايننس» هوبرتوس فايث في بيان إن «الجانب الأكبر من عمليات نقل الأصول سيجري خلال الربع الأول عام 2019، ثم يلي ذلك المزيد». وأضاف: «ما استمرت الضبابية فإن معظم المؤسسات المالية تفضل حلول الحد الأدنى».
 
وحالياً، تملك المصارف التي تتخذ من فرانكفورت مقراً، أصولاً قيمتها 3.5 تريليون يورو. وقال فايث إن «من بين 37 مؤسسة مالية قدمت طلبات للحصول على رخصة مصرفية شاملة جديدة أو إضافية من المصرف المركزي الأوروبي، اختارت 30 مؤسسة فرانكفورت مقرها الأوروبي». وأضاف أن «نحو 6 مصارف اختارت مركزاً آخر في القارة، عززت أيضاً حضورها في فرانكفورت».
 
ولا يزال فايث يتوقع خلق عشرة آلاف فرصة عمل جديدة في فرانكفورت بسبب انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن الزيادة ستكون أبطأ من المتوقع سابقاً. وقال إن «ذلك الهدف سيتحقق على الأرجح خلال 8 سنوات من استفتاء 2016، وليس خلال 5 سنوات كما كان متوقعاً في السابق».