أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Mar-2024

الرئيس التنفيذي لـ«يو بي إس» يتصدر قائمة أعلى المديرين التنفيذيين أجراً في أوروبا

 زيوريخ : «الشرق الأوسط»

تصدر اسم الرئيس التنفيذي لمصرف «يو بي إس»، سيرجيو إرموتي، قائمة المديرين التنفيذيين الأعلى أجراً بين المصارف الأوروبية الرائدة في عام 2023. فقد بلغ مجموع تعويضات إرموتي 14.4 مليون فرنك سويسري (15.90 مليون دولار)، بما في ذلك 12.2 مليون فرنك سويسري علاوة متغيرة.
 
تصدر هذا الخبر في تقرير المصرف السنوي الذي صدر الخميس، والذي أشار أيضاً إلى أن إجمالي صندوق مكافآت الموظفين قد انخفض لعام 2023؛ وفق «رويترز».
 
وعاد إرموتي لقيادة مصرف «يو بي إس» في 5 أبريل (نيسان) بعد استحواذه على «كريدي سويس» في عملية استحواذ طارئة، وما زال يمر بعملية دمج معقدة مع منافسه السابق.
 
وقال التقرير السنوي: «تعهد سيرجيو بالبقاء على الأقل حتى اكتمال عملية الاندماج، إن لم يكن لفترة أطول».
 
كما أفاد مصرف «يو بي إس» بأن نتائج تحقيقات السلطات السويسرية في انهيار «كريدي سويس» عام 2023 قد تؤدي إلى تنظيم أكثر صرامة في المستقبل، وأن نتائج لجنة تحقيق برلمانية متوقعة في وقت لاحق من هذا العام قد تتضمن «توصيات مهمة».
 
وما زال المصرف يراجع البيانات المالية الخاطئة المحتملة في تقارير «كريدي سويس»، والمناقشات مع الجهات التنظيمية لمعالجة هذه القضية جارية.
 
وقال المصرف: «تتوقع مجموعة (يو بي إس) اعتماد وتنفيذ مزيد من الضوابط والإجراءات بعد الانتهاء من هذه المراجعة والمناقشات مع الجهات التنظيمية».
 
وتُعد حزمة تعويضات إرموتي من أعلى رواتب المديرين التنفيذيين المدرجين في سويسرا، لكنه لا يزال خلف رئيس «نوفارتيس» فاس ناراسيمهان الذي حصل على أكثر من 16 مليون فرنك سويسري.
 
واستعرضت «رويترز» حزم الرواتب لأكبر 10 مصارف في أوروبا من حيث القيمة السوقية، وتصدرت تعويضات إرموتي القائمة، حيث تقدم على الرئيس التنفيذي لمصرف «إتش إس بي سي» نويل كوين، الذي حصل على 10.6 مليون دولار، والرئيسة التنفيذية لشركة «سانتاندير آنا بوتين»، التي حصلت على 13.2 مليون دولار.
 
وكان سلف إرموتي في منصب الرئيس التنفيذي، رالف هامرز، قد حصل على 12.6 مليون فرنك سويسري في عام 2022.
 
وبشكل عام، تلقى مجلس إدارة «يو بي إس» تعويضات قدرها 140.3 مليون فرنك سويسري في عام 2023، ارتفاعاً من 106.9 مليون فرنك سويسري في عام 2022.
 
لكن المكافآت الإجمالية للبنكين معاً انخفضت بنسبة 14 في المائة إلى 4.5 مليار دولار، تم دفع معظمها نقداً.