أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-May-2017

إعلان نتائج جائزة الخدمة الحكومية المتميزة للدورة الرابعة

 

عمان- أعلن مركز الملك عبدالله الثاني للتميز امس، نتائج جائزة الخدمة الحكومية المتميزة للدورة الرابعة لعام 2016، وشارك فيها 45 فرعاً في 14 وزارة ومؤسسة حكومية.
وجاء إعلان النتائج بعد إقرار مجلس أمناء المركز في اجتماعه أول من أمس، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبد الله الثاني للتميز، نتائج جائزة الخدمة الحكومية المتميزة للدورة الرابعة، بحيث أنهى المركز تقييم فروع المؤسسات المشاركة في جائزة الخدمة الحكومية المتميزة.
وقال المدير التنفيذي للمركز الدكتور إبراهيم الروابدة لـ(بترا) إن إدارة الإقامة والحدود (المركز الرئيس)، ووزارة الصناعة والتجارة والتموين، والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي (فرع جنوب عمان)، أحرزت أعلى نتيجة بالترتيب في مستوى تقديم الخدمات وحصلت على ثلاث نجوم.
ووفقاً للروابدة، أحرزت إدارة السير المركزية (المركز الرئيس)، وإدارة الإقامة والحدود (المركز الرئيس)، ووزارة الصناعة والتجارة، وصندوق المعونة الوطنية فرع (شرق عمان، وادي السير)، والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري المركز الرئيس، ودائرة الأحوال المدنية والجوازات فرع ماركا وادي الحدادة، تقدماً بزيادة عدد النجوم الحاصلة عليها خلال الدورة الحالية عن الدورة السابقة لجائزة الخدمة الحكومية المتميزة.
وكشف عن أن مؤسسات بقيت في أدائها كالدورة السابقة، بينما تراجع أداء مؤسسات مشاركة.
وقال إنه بتحليل مخرجات عملية التقييم، تبين أن متوسط العلامة النهائية للمؤسسات المشاركة في الدورة الحالية، مماثل لما كان عليه في الدورة السابقة، بحيث أن التحسن حصل في مؤسسات وتراجع في أخرى، لتكون المحصلة محدودية التحسن والتطوّر على غير المأمول.
وأشار إلى أنه تبين وجود ضعف في تصميم وتنفيذ الخطط التحسينية بشكل عام، وضعف في الاهتمام بنتائج نظام التعامل مع صوت متلقي الخدمة ونتائج الاتصال والتواصل مع متلقي الخدمة.
وأضاف أن المتوسط الحسابي للنتيجة النهائية للمشاركين في جائزة الخدمة الحكومية المتميزة للدورة الرابعة بلغ 57 %، اذ حصل المشاركون في دراسات المتسوق الخفي على متوسط حسابي بلغ 73 %، بينما حقق رضا متلقي الخدمة معدل 66 %.
وبين أن المتوسط الحسابي لتقييم الممكنات بلغ 35 %، والنتائج 31 %، كما أن عدد المؤسسات التي حصلت على 3 نجوم، هي: 3 مؤسسات/ فروع، بينما حصلت 17 مؤسسة/ فرع على نجمتين، و21 مؤسسة/ فرع على نجمة واحدة.
وأشار إلى أن 4 مؤسسات/ فروع لم تحصل على نجوم خلال هذه الدورة، لافتاً إلى أنه لا توجد أية مؤسسة أو فرع خلال الدورة الرابعة حصلت على 4 أو 5 نجوم.
وفيما يتعلق بمستوى رضا متلقي الخدمة، بين الروابدة أن متوسط علامة رضا متلقي الخدمة ارتفعت عن الدورة السابقة للجائزة، بحيث حصل كل من محوري أسلوب تعامل الموظفين مع متلقي الخدمة وإجراءات الحصول على الخدمة على أعلى متوسط حسابي لرضا متلقي الخدمة.
أما في مجال مسوحات المتسوق الخفي، فقال إنه لا يوجد تحسن واضح للنتائج في هذا المجال، مشيراً إلى أن المركز أرسل تقارير حول نتائج تحليل استبانات المتسوق الخفي للدورة السابقة؛ ما يتيح الفرصة للمؤسسات الاستفادة منها في التحسين والتطوير لينعكس على تقديم خدمات أفضل للمواطنين.-(بترا)