أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Jan-2017

رئيس «الاتحاد للطيران» يغادر منصبه

الحياة-شفيق الأسدي 
 
كشفت مجموعة «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني للإمارات، «الاستغناء عن خدمات الرئيس التنفيذي للمجموعة جيمس هوغن ورئيس الشؤون المالية جيمس ريغني، مشيرة إلى أنها تبحث عن رئيسين جديدين، تنفيذي وللشؤون المالية.
 
وأوضح مجلس إدارة المجموعة، أن هوغن سيغادر منصبه في النصف الثاني من العام الحالي. وعملت «الاتحاد للطيران» على إحاطة مغادرة هوغن من منصبه الذي أمضى فيه أكثر من 10 سنوات، بالحديث عن إنجازاته. فيما لفت مراقبون الى أن السياسات التي اتبعها في الفترة الأخيرة، «شكلت عبئاً كبيراً على الوضع المالي للشركة، ما اضطرها إلى الاستغناء عن أعداد كبيرة من العاملين في مواقع العمل المختلفة، لتحقيق استدامة نجاحها في ظل التحديات التي تشهدها السوق».
 
وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة محمد مبارك بن فاضل المزروعي، إن هوغن «حقق إنجازات كثيرة خلال عشر سنوات فقط، أشرف خلالها على نمو الشركة وتحولها من ناقل إقليمي يملك 22 طائرة إلى مجموعة طيران عالمية، تقدم خدماتها عبر أسطول يتألف من 120 طائرة».
 
وأشار أيضاً إلى «الشراكات في الحصص في سبع شركات طيران تنقل سوياً مع «الاتحاد للطيران» ما يزيد على 120 مليون شخص سنوياً». وأكد أن «أعمالنا حققت الريادة حيث أرست معايير جديدة على مستوى الخدمة والابتكار».
 
وذكر المزروعي، أن الشركة «أتاحت، بقيادة هوغن، فرصاً وظيفية جديدة للآلاف من المواطنين الإماراتيين، وقدمت مساهمات حيوية في مسيرة التقدم المبهرة لإمارة أبو ظبي والإمارات عموماً، ونحن نتطلع إلى استمرار التعاون بين أبو ظبي وجيمس هوغن بطرق جديدة في المستقبل».