أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Jun-2017

«الخطوط القطرية» تريد شراء 10% من شركة «أمريكان إيرلاينز»

أ ف ب: أبلغت «الخطوط القطرية» شركة «أمريكان إيرلاينز» رغبتها في شراء حصة 10% من الشركة الأمريكية التي أكدت أمس الخميس تلك الخطوة. وقالت الشركة الأمريكية في إشعار تنظيمي أن «الخطوط القطرية» كشفت عن رغبتها في شراء أسهم فيها بقيمة 808 ملايين دولار. كما أبلغ الرئيس التنفيذي للشركة القطرية نظيره في الشركة الأمريكية بأن شركته ترغب في الحصول على حصة تقارب 10%.
وأضافت ان «الاستثمار الذي اقترحته الخطوط القطرية لم يكن بناء على طلب من أمريكان ايرلاينز ولن يغير بأي شكل من الأشكال تركيبة مجلس إدارة الشركة أو حوكمتها أو إدارتها أو توجهها الاستراتيجي». يذكر ان هناك خلافات بين «أمريكان إيرلاينز» و»الخطوط القطرية» وعدد من شركات الطيران في الشرق الأوسط بسبب الدعم الحكومي لهذه الشركات والتي تقول شركات الطيران الأمريكية أنه ينتهك اتفاقيات التجارة.
وقالت «أمريكان إيرلاينز» ان شراء «الخطوط القطرية» حصة في الشركة «لا يغير من اعتقادها بضرورة تطبيق اتفاقيات الأجواء المفتوحة مع الإمارات وقطر، وضمان المنافسة النزيهة مع شركات الطيران الخليجية ومن بينها الخطوط القطرية».
وأضافت أن «أمريكان ايرلاينز لا تزال تعتقد أن الرئيس وإدارته سيواجهون الحكومات الأجنبية لإنهاء الدعم الهائل لشركات الطيران الذي يهدد قطاع الطيران الأمريكي والوظائف الأمريكية».
ارتفعت أسهم الشركة الأمريكية بنسبة 5,2 في المئة في تعاملات ما قبل فتح السوق ليصل سعر سهمها إلى 50,90 دولارا.