أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Aug-2017

أرباح «الخليج للملاحة القابضة» زادت 33 في المئة خلال النصف الأول

«الحياة» 
 
أعلنت مجموعة «الخليج للملاحة القابضة ش.م.ع»، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، تسجيل نمو في صافي الأرباح بمعدل 33 في المئة بحلول نهاية النصف الأول من السنة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016.
 
ويأتي إعلان النتائج المالية في وقت بدأت الشركة مرحلة جديدة تعزز مكانتها وتزيد تنافسيتها عالمياً، ما يساهم في نقل المجموعة إلى أفق جديد من النمو والتطور المستمر لتصبح في مقدم المؤسسات البحرية ابتكاراً في قطاع الملاحة والنقل البحري المتخصص.
 
وأصدرت الشركة أحدث تقاريرها المالية التي تشير إلى استمرار التحسن المضطرد في أدائها المالي، إذ بلغت الأرباح الصافية 19 مليون درهم إماراتي (5.2 مليون دولار) في النصف الأول من العام مقارنة بـ14 مليون درهم إماراتي (3.9 مليون دولار) تم تحقيقها خلال النصف الأول من عام 2016 بزيادة قدرها 33 في المئة.
 
وحققت الأصول المتداولة للشركة في 30 حزيران (يونيو) الماضي، ارتفاعاً عن الالتزامات المتداولة، باستثناء القروض، بقيمة 115.44 مليون درهم إماراتي (31.54 مليون دولار)، مقارنة بالفترة المنتهية بتاريخ 31 كانون الأول (ديسمبر) من عام 2016 عندما كانت الأصول المتداولة للشركة أقل من الالتزامات المتداولة بقيمة 90 مليون درهم إماراتي (24.59 مليون دولار)، ما يمثل تحسناً ملحوظاً يعزز المركز المالي للشركة.
 
وتعقيباً على أهمية نتائج النصف الأول، أكد عضو مجلس الإدارة، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لمجموعة «الخليج للملاحة القابضة» خميس جمعة بوعميم، أن «استراتيجيتنا ارتكزت على ثلاثة محاور رئيسة هي التوسع والنمو والاستمرار، ما يساهم في تحقيق رؤيتنا المتمثلة في نظرة واسعة نحو آفاق جديدة».
 
وأضاف أن المجموعة «نجحت في تحقيق الإنجازات على أرض الواقع بدءاً من معالجة القضايا القانونية والمالية والإدارية العالقة كافة، وصولاً إلى إطلاق علامتنا التجارية الجديدة التي تعكس استراتيجيتنا الهادفة إلى تعزيز مكانتنا السوقية وبالتالي مضاعفة أرباحنا بنسبة 300 في المئة خلال عام 2021، وزيادة حجم أسطولنا ليضم نحو 20 باخرة إضافية متنوعة المهام بحلول النصف الثاني من عام 2020».
 
وأضاف بوعميم: «نحن عازمون على مواصلة تنمية أرباحنا ونتطلع إلى مزيد من الإنجازات بالشكل الذي يضمن تحقيق أكبر قدر من العائدات لشركائنا وحملة أسهمنا الذين يثقون بنا وبالتطوير الشامل الذي تجريه الشركة حالياً، لتشكل محطة توقف واحدة شاملة ومتكاملة للخدمات البحرية والملاحية المتخصصة، مع الالتزام المطلق بجودة خدماتنا وفقاً لأعلى المعايير العالمية للأمن والسلامة والمحافظة على البيئة، ما يساهم في تحقيق رؤية الشركة بتنويع أعمالها وزيادة الأصول والقيمة المضافة للمساهمين».
 
يُذكر أن الشركة صرحت مسبقاً بأنها تعتزم إصدار صكوك وفقاً للشريعة بقيمة إجمالية لا تزيد على 250 مليون دولار تقريباً، لتمويل خططها التوسعية وزيادة أرباحها.