أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Jun-2022

«الاتصالات السعودية» تتجه لرفع رأسمالها إلى 13.3 مليار دولار

 «الشرق الأوسط»

أفصح مجلس إدارة «شركة الاتصالات السعودية (إس تي سي)»؛ إحدى كبرى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط، عن توصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 150 في المائة عن طريق منح أسهم للمساهمين، وذلك برسملة 30 مليار ريال (8 مليارات دولار) من الأرباح المبقاة ومنح 1.5 سهم لكل سهم واحد يملكه المساهم وقت الاستحقاق، ليصعد رأسمال الشركة إلى 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار).
وفي وقت سيجعل فيه رفع رأس المال المنتظر من «إس تي سي» ثانية كبرى الشركات المدرجة في البورصة السعودية، قالت الشركة، أمس الأحد، في بيان على «تداول»، إنه في حال وجود كسور أسهم؛ فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته، كاشفة عن التوصية بتعديل سياسية توزيع الأرباح لتعكس الزيادة المقترحة لرأسمال الشركة، بحيث تنبني على أساس الالتزام بحد أدنى من التوزيعات عبر توزيع 40 هللة للسهم الواحد عن كل ربع سنة، ولمدة 3 سنوات بدءاً من الربع الرابع من عام 2021.
وأضافت؛ في بيان منفصل لها على «تداول»، أنها سوف تنظر في دفع توزيعات إضافية، والتي ستخضع لتوصية مجلس الإدارة للجمعية العامة، بعد تقييم الوضع المالي والتوقعات المستقبلية والمتطلبات الرأسمالية للشركة، وقد تتفاوت التوزيعات الإضافية من ربع سنة إلى آخر بناءً على أداء الشركة.
من جانب آخر، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي أمس منخفضاً 281.54 نقطة ليقفل عند مستوى 12322.35 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 7.4 مليار ريال.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة 173 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 381 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 9 شركات ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 200 شركة على تراجع.