أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Oct-2018

21 ألف زائر يؤمون مهرجان الرمان بإربد ومبيعاته تصل إلى 200 ألف دينار

 

احمد التميمي
 
اربد –الغد-  أمّ مهرجان الرمان الذي استمر 4 ايام واقيم في مدينة اربد ما يقارب 21 الف مواطن، فيما حقق المهرجان مبيعات لمزارعي الرمان ومنتجاته، اضافة لمبيعات السيدات الريفيات من المأكولات الشعبية المشاركات في المهرجان ما يقارب الـ (200) ألف دينار، وفق مدير زراعة اربد المهندس علي ابو نقطة.
وقال ابو نقطة في حفل اختتام مهرجان الرمان والمنتجات الريفية لمحافظة اربد والذي اقيم في ساحة سامح مول، ان مبيعات المزارعين بلغت أكثر من (110) آلاف دينار من ثمار الرمان ومنتجاته الأخرى (دبس، مربى، خل)، فيما بلغت مبيعات السيدات في جناح المأكولات الشعبية المختلفة حوالي (50) ألف دينار، وباقي المشاركات في المهرجان بلغ حجم المبيعات فيها ما يقارب الـ (43) ألف دينار.
وبلغ عدد المشاركين في المهرجان بمختلف أجنحته (84) مشاركا ومشاركة من المزارعين والسيدات الريفيات والجمعيات التعاونية المختلفة. 
وبلغ عدد الزائرين للمهرجان حوالي (21) ألف زائر بمعدل من (4-5) آلاف زائر يوميًا ما عدا يوم الجمعة فقد بلغ عدد الزائرين حوالي (7) آلاف زائر من المحافظة والمحافظات الأخرى.
واضاف ابو نقطة ان المهرجان يهدف الى ايصال منتج الرمان ومشتقاته ومنتجات المرأة الريفية للمستهلكين مباشرة باقل الاسعار والمحافظة على الموروث الشعبي من مأكولات ومنتجات شعبية ومشغولات يدوية وكذلك زيادة دخل الاسر الريفية و الاستمرار بتوعية المواطنين بأهمية الرمان الغذائية والعلاجية. 
وقال رئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عمر مقابلة، الذى رعى ختام فعاليات المهرجان ان مجلس المحافظة على استعداد تام خلال السنوات القادمة لتقديم كافة اشكال الدعم لمهرجان الرمان السنوي، دعما للمزارع وتشجيعه على الاستثمار في القطاع الزراعي.
 وبين المقابلة ان شجرة الرمان تعتبر من الاشجار المهمة في محافظات اقليم الشمال والتي توارثتها الاجيال عبر سنوات عديدة، وتعتبر مصدر دخل للعديد من الاسر تغطي من خلاله جزءا كبيرا من احتياجاتها المعيشية، مشيرا الى مهرجان الرمان السنوي يعد نافذة تسويقية للمزارعين ويسهم بشكل كبير بزيادة معرفة المواطنين بفوائد ثمار الرمان من الناحية الغذائية والعلاجية والتعريف كذلك بباقي المنتجات الريفية في المحافظة.
وقال رئيس جمعية  كفرسوم لمنتجي الرمان المهندس عاهد عبيدات ان الجمعية متخصصة بانتاج الرمان وكمزارعين  ننظر لقطاع الرمان باهتمام كبير لأبعاده التاريخية والاقتصادية والاجتماعية وتحرص ادارة الجمعية على تطوير هذا القطاع.