أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Nov-2022

“ألجيبرا” الناشئة تستقطب استثمارا بـ670 ألفا

 الغد-إبراهيم المبيضين – تمكنت شركة ” ألجيبرا “Algebra Intelligence، الشركة الناشئة المتخصصة بحلول مراقبة الطاقة من استقطاب استثمار جديد بقيمة 670 ألف دولار، ستطوعه الشركة لتطوير منتجاتها والتوسع في أسواق جديدة.

واستطاعت شركة “ألجيبرا”، التي تأسست في 2020، استقطاب الاستثمار الجديد من صندوق “ابتكار” الاستثماري، والشركة الإماراتية العاملة في قطاع المقاولات “Architects Contracting Company Arco” ليضاف الاستثمار إلى إنجازات الشركة السابقة والتي تحققت بمنتجاتها التقنية المبنية على الذكاء الاصطناعي لخدمة قطاع الطاقة الذي يعد واحدا من القطاعات الحيوية في اقتصادات العالم.
وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ألجيبرا” أحمد الطوافشة إن الاستثمار الجديد يعد انجازا مهما للشركة في طريق تطوير عملياتها ومنتجاتها ولتوسعها الاقليمي وخصوصا في السوق السعودية، مؤكدا أن الشركة ومنذ تأسيسها تعمل على تطوير حلول إدارة الطاقة عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تقدم خدماتها عبر نظام TaQTaK الذي يتيح للمستخدمين إدارة ومراقبة استهلاك الطاقة الكهرباء بواسطة منصة وتطبيق الشركة.
وقال إن منتج الشركة الأول (TaQTaK) يتيح للمستخدمين مراقبة الطاقة المتولدة من أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، كذلك معدل استهلاكهم للكهرباء.
وبين أن ابتكار الحلول المستدامة تساعد في جعل أنظمة الطاقة أقل استهلاكا، والخلايا الشمسية أكثر إنتاجا، كما تساعد الحلول في التنبؤ بمشكلات الصيانة، وتقليل التكاليف المحتملة، وزيادة عمر الأجهزة الكهربائية والخلايا الشمسية.
وأعلن الطوافشة عن الاستثمار الجديد وقيمته في ختام منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتِّصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. مشيرا إلى اختيار الشركة كواحدة من أفضل عشر شركات ناشئة في مجال الاستدامة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2021. وخلال العامين الماضيين حازت شركة ألجيبرا على العديد من الانجازات، حيث تم اختيارها لتكون إحدى الشركات المشاركة في برنامج “تقدم” في المملكة العربية السعودية. وكانت شركة “ألجيبرا ” كانت وقد حصلت على مبلغ استثماري بقيمة 310 آلاف دولار من صندوق “أويسيس500” كاستثمار أولي في أيار 2021، ليبلغ مجموع ما حصدته الشركة لغاية تاريخه مع الاستثمار الجديد حوالي 980 ألف دولار.