أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Nov-2014

النجار: ريادة الأعمال المعتمدة على الابتكار تساهم في خلق فرص العمل

 عمان-بترا-قال رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار أن ريادة الأعمال المعتمدة على الابتكار تساهم في خلق فرص العمل وتشبيك أكثر من 29 ألف عالم ورائد أعمال عربي.

ودعا في بيان صحافي أمس تلقت (بترا) نسخة منه إلى إعلان استراتيجيات وطنية تخدم وتلبي احتياجات التنمية الاقتصادية والمجتمعية المستدامة مع إعطاء الفرصة وتوفير البيئة المناسبة لأصحاب الأفكار الابتكارية من الباحثين ورواد الأعمال.
وكانت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا اطلقت كتيبا حول قصص نجاح 74 شركة ويحمل اسم «البحث والابتكار نحو اقتصاد المعرفة: أعمال ونجاحات المؤسسة في دعم البحث والتطوير وإطلاق شركات تكنولوجية».
وأشاد النجار بالاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقتها أخيرا الإمارات العربية المتحدة لتحفيز الابتكار في سبعة قطاعات وطنية هي الطاقة المتجددة والنقل والصحة والتعليم والتكنولوجيا والمياه والفضاء إضافة إلى مجموعة من التشريعات ومحفزات للقطاع الخاص وبناء الشراكات العالمية البحثية.
وأوضح ان المؤسسة تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بدعم المجتمع العلمي والتكنولوجي والريادي العربي منها مشروع شبكة الحاضنات التي تخدم المبتكرين والباحثين وشركات القطاع الخاص بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية «الأوفيد» وجامعة أبوظبي.
وأضاف النجار أن المؤسسة نظمت أهم حدث عربي للاستثمار في القطاعات التكنولوجية «الملتقى العربي للاستثمار في التكنولوجيا»، شارك فيها 1200 رائد أعمال ومسؤول حكومي ومستثمر، و260 منظمة إقليمية ودولية عربية وأجنبية، مع تشبيك أكثر من 700رائد أعمال وممثل لرأس المال المبادر من داخل الدول العربية وخارجها.
وقال الدكتور فاروق الباز العالم المصري وعضو اللجنة الاستشارية للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا «حان الوقت ليتبوأ رواد الأعمال والباحثون العرب المكانة التي يستحقونها مقابل أن يقدموا للمجتمع إنتاجا علميا وابتكاريا واقعيا قادرا على أن ينهض بالمجتمع والاقتصاد نحو الأفضل من خلال خلق فرص عمل وتقديم منتجات جديدة تنافسية في الأسواق تعتمد على تكنولوجيا وطنية مبتكرة، بعيدا عن الاستيراد، الذي يمثل تهديدا حقيقا للصناعات الوطنية العربية».