أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Nov-2018

تراجع مبيعات «آيفون» في الهند للمرة الأولى منذ 4 سنوات

 رويترز 

أعلنت شركة «كاونتربوينت ريسيرش» للأبحاث في مجال الصناعة أن من المتوقع أن تهبط مبيعات هواتف «أيفون» التي تصنعها شركة «آبل» 25 في المئة خلال الربع الحالي، الذي يتضمن موسم العطلات في الهند، ما يضعها في الطريق نحو الهبوط الأول خلال عام كامل منذ 4 سنوات. وزاد التركيز على الصعوبة التي تواجهها «آبل» في الوصول إلى السوق الهندية التي تضم 1.3 بليون مستهلك الأسبوع الماضي، بعدما أنحت «آبل» باللوم في سلسلة مخيبة من الآمال من توقعات المبيعات على حفنة من الأسواق الناشئة الكبيرة.
 
 
وقال الرئيس التنفيذي لـ «آبل» تيم كوك، بعد نشر نتائج الربع الثالث الماضي، إن أي تغيير لم يطرأ على المبيعات في الهند في الربع الحالي الذي يتضمن موسم احتفالات يمتد شهراً ويصل ذروته خلال الأسبوع الجاري بعيد ديوالي، وهي فترة رواج لمبيعات الأجهزة الإلكترونية. وقال مدير الأبحاث في «كاونتربوينت ريسيرش» نيل شاه، التي تتخذ من هونغ كونغ مقراً، إن «قنوات الشركة أشارت إلى أن الأعداد خلال الربع الحالي تراوح بين 700 ألف و800 ألف وحدة، بتراجع عن مليون وحدة قبل سنة.
 
وأضاف: «بالنسبة إلى عام 2018 بأكمله، من المتوقع أن تيبع آبل نحو مليوني هاتف، بتراجع نحو مليون هاتف عن العام الماضي، نظراً إلى عدم استعداد المستهلكين الهنود لدفع أسعار مرتفعة لشراء الهواتف، والتي نجمت عن التعريفات الجمركية وهبوط الروبية». وتوقع شاه «هبوط المبيعات للمرة الأولى منذ 4 سنوات، وإذا نظرنا إلى الربع الثالث، كانت 900 ألف وحدة العام الماضي وهذا العام نحو 450 ألف وحدة، وآيفون أصبحت أغلى وخصائصها ومواصفاتها ليست جذابة إلى هذا الحد».