أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Aug-2020

القطاعان التجاري والصناعي يؤكدان ضرورة تعزيز التشاركية مع الحكومة

 الدستور

أكد القطاعان التجاري والصناعي ضرورة تفعيل وتعزيز التشاركية بين القطاعين العام والخاص لمواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني لتجاوز الأضرار السلبية لأزمة فيروس كورونا .
 
جاء ذلك خلال لقاء عقد امس الاثنين بين رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي ورئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، بحثا خلاله التطورات الخاصة بأزمة فيروس كورونا وتأثيراتها على القطاعين الصناعي والتجاري.
 
وثمن بيان صادر عن الاجتماع الجهود والاجراءات الحكومية في مواجهة جائحة كورونا، داعيا في الوقت ذاته إلى التشاور مع ممثلي القطاع الخاص وعلى رأسها القطاعين التجاري والصناعي، قبل اتخاذ اي قرار او اجراء، من شأنه التأثير على عمل وانتاجية القطاعين، للخروج بقرارات تصب في المصلحة العامة من خلال الحفاظ على السلامة والصحة العامة وضمان استمرار العملية الانتاجية في هذه المنشآت.
 
واوضح البيان أن القطاعين التجاري والصناعي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المملكة تسودهما روح التفاؤل والثقة بالمستقبل واستمرارية البناء وازدهار الأردن في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي وضع الشأن الاقتصادي في مقدمة أولوياته.
 
واكد البيان أن تطوير الاقتصاد هو الحل الامثل لمعالجة المشكلات التي يعاني منها الأردن وفي مقدمتها الفقر والبطالة وتعزيز مكانة المملكة كدولة واعدة في المنطقة، لافتا إلى أن المملكة قادرة على استقطاب الاستثمارات المختلفة من خلال المزايا والحوافز التي يتم تقديمها وتأمين كافة اشكال الحماية للاستثمار والمستثمرين