أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Mar-2019

شركات أردنية توقع عقود تصدير لقطر

 الرأي

حقق معرض الصناعات الاردنية الذي اقيم اخيرا بالعاصمة الدوحة نتائج مثمرة لغالبية الشركات المشاركة، حسبما اعلنت الشركة المنظمة لفعالياته.
 
واكد مدير شركة المروجون الدوليون لتسويق وتنظيم المعارض(ابكو) رائد ابو سعدة ان العديد من الشركات المشاركة وقعت عقود تصدير بضائع ومنتجات اردنية للسوق القطرية فيما لا زالت هناك شركات اخرى تنتظر ردودا من نظيرتها القطرية لتوقيع عقود ووكالات تجارية.
 
وقال خلال لقاء صحافي أمس ان القطاعات الصناعية التي استفادت من مشاركتها بالمعرض هي المواد الغذائية والبلاستيكية والكيماوية والخشبية والتعبئة والتغليف والحجر والرخام، متوقعا ان تنعكس هذه الشراكات على مبادلات البلدين التجارية للعام الحالي.
 
وبين ابو سعدة ان المعرض الذي يقام للمرة الأولى بدعم من غرفة صناعة عمان وهيئة الاستثمار، وفر فرصة كبيرة للشركات الصناعية الاردنية لعرض ما تنتجه من بضائع امام التجار والمستوردين القطريين.
 
واشار الى ان المعرض الذي افتتحه وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة ووزير التجارة والصناعة القطري علي بن احمد الكواري، حظي بدعم النائب خميس عطية والعديد من الجهات وفي مقدمتها غرفة صناعة عمان وهيئة الاستثمار وغرفة تجارة وصناعة قطر وغرفتا تجارة الاردن وعمان والسفارة الاردنية في قطر.
 
واعتبر ابو سعدة المعرض الذي استمر ثلاثة أيام وشارك فيه 100 شركة صناعية تمثل مختلف القطاعات من اكبر الفعاليات التي تقام محليا وخارجيا لجهة عدد الشركات المشاركة فيه، مبينا ان المعارض تعتبر منصة تجارية مهمة للترويج للصناعة الوطنية.
 
وبين ان المعرض سعى للترويج للصناعة الوطنية واستقطاب وكلاء ومشترين من التجار والمستوردين القطريين، موضحا ان السوق القطرية فيها الكثير من الفرص الاستثمارية والتسويقية لقطاعات الصناعة والتجارة والسياحة العلاجية والترفيهية.
 
يذكر ان صادرات المملكة الى قطر بلغت خلال 11 شهرا من العام الماضي نحو 87 مليون دينار مقابل 82 مليون دينار مستوردات.
 
ويصدر الاردن الى قطر منتجات نباتية وحيوانات حية وصناعات كيماوية وآلات وأجهزة وأغذية ولدائن ومصنوعات من حجر ومعادن عادية وسلع ومنتجات مختلفة، فيما يستورد منتجات معدنية ولدائن ومعادن عادية وصناعات كيماوية.