أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Nov-2017

"كريدي سويس": استمرار صعود أسواق الأسهم العالمية في 2018
مباشر -
قال بنك "كريدي سويس" إن أسواق الأسهم العالمية ستتجه نحو مزيد من الارتفاع في العام المقبل، وذلك بعد المكاسب الواسعة التي حققتها في العام الجاري، بدعم تواصل التعافي في الاقتصاد العالمي.
 
وأضاف البنك في تقريره حول توقعات العام القادم والصادر اليوم الخميس، أن عوائد الأسهم في الأسواق الناشئة من المحتمل أن تسجل مستوى يتجاوز 10% في 2018 بقيادة شركات ذات رأس مال صغير.".
 
أما على مستوى الأسواق المتقدمة، فأوضح تقرير البنك أنه من المحتمل أن تقدم سويسرا واليابان أفضل أداء في العام القادم.
 
وسجلت أسواق الأسهم العالمية مكاسب واسعة في 2017، حيث ارتفع سوق الأسهم الأمريكي وأسواق الأسهم الأوروبية إلى مستويات قياسية، كما ارتفعت أسهم اليابان لأعلى مستوى في 26 عاماً.
 
وعلى مستوى القطاعات فتشير التكهنات إلى أن قطاعي الرعاية الصحية والمالية والاتصالات سيسجلون أفضل أداء، وكذلك الأسهم العقارية في منطقة اليورو.
 
وفي سوق السندات أشارت توقعات البنك إلى أنها من المحتمل أن تشهد نمو تدريجي، حيث سيصل العائد على السندات الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى 2.7% بنهاية 2018.
 
وعن النمو الاقتصادي العالمي قال البنك السويسري أنه سيستمر في تحقيق مكاسب قوية في الأشهر المقبلة بدعم من الأسواق الناشئة.
 
وأوضح "كريدي سويس" أن السياسة التشديدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي قد تؤدي إلى استقرار العملة الأمريكية لكن من المرجح أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع العوائد الأوروبية وأن يوسع اليورو مكاسبه.