أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Sep-2022

«الاستثمار الأوروبي» يقدم 5.6 مليار يورو للشركات الصغيرة

 لوكسمبورغ: «الشرق الأوسط»

وافق بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) على تقديم قروض بقيمة 5.6 مليار يورو بمشاركة مجموعة يونيكريديت، لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في إيطاليا وألمانيا وبلغاريا وذلك من خلال تنفيذ ثلاث عمليات توريق لمحفظة الائتمان لدى يونيكريديت، كجزء من حزمة تدابير الاستجابة لمواجهة الأزمة الاقتصادية وتباطؤ الإنتاج الناجم عن جائحة كورونا.
 
وقالت نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، غيلسومينا فيغليوتي، وفقاً لبيان للبنك، إن البنك قدم الدعم لأكثر من 430 ألف شركة صغيرة أوروبية بقيمة 45 مليار يورو في عام 2021 بالتعاون مع مجموعة البنك ومجموعة يونيكريديت.
 
وأضافت أن الشركات الصغيرة الإيطالية والألمانية والبلغارية ستستفيد من 5 مليارات يورو أخرى في شكل تمويل جديد لدعم السيولة واحتياجات رأس المال العامل بالشراكة مع مجموعة يونيكريديت التي أثبتت أنها شريك رئيسي في تسهيل الوصول الائتماني لأكبر عدد من الشركات في أوروبا، حيث ساعدت في توفير أكثر من 9 مليارات يورو من الموارد المالية للشركات في 2021 - 2022.
 
وبحسب البيان، من المقرر أن تقدم يونيكريديت 1.8 مليار يورو في صورة قروض ميسرة بحلول عام 2023 لدعم الاستثمارات الجديدة ورأس المال العامل للشركات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة و2.5 مليار يورو يتم صرفها بحلول منتصف عام 2024 في ألمانيا وقروضاً بقيمة مليار يورو لتمويل الشركات الصغيرة في بلغاريا.
 
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة يونيكريديت، أندريا أورسيل، التزام المجموعة بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في أوروبا التي تعد المحرك الأساسي للاقتصاد وتوفير فرص العمل في هذه الظروف الصعبة، مضيفاً أن القروض الجديدة البالغة نحو 5 مليارات يورو هي شهادة على نجاح التعاون طويل الأمد مع بنك الاستثمار الأوروبي يهدف إلى مواصلة خدمة آلاف من الشركات الأوروبية في مواجهة الأزمات والاستمرار في نمو وتطوير مشروعاتهم على المدى المتوسط والطويل.
 
وجدير بالذكر أن مجموعة يونيكريديت وبنك الاستثمار الأوروبي وقعا اتفاقية تهدف إلى تخفيف الأثر الاقتصادي الناجم عن أزمة كورونا على الشركات الإيطالية الكبيرة والشركات متوسطة الحجم وبدعم من صندوق الضمان الأوروبي في مايو (أيار) 2021. وحصل بنك الاستثمار الأوروبي على 75 في المائة من المحفظة الجديدة البالغة مليار يورو من القروض الإضافية من يونيكريديت، التي سيتم إطلاقها بالكامل في سبتمبر (أيلول) 2022.