أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Sep-2017

«غرفة الشارقة» تُعد لاستضافة «مؤتمر الموارد البشرية وسوق العمل»

 «الحياة» 

تتهيأ «غرفة تجارة وصناعة الشارقة» لاستضافة المؤتمر الخامس للموارد البشرية وسوق العمل في دول مجلس التعاون الخليجي تحت عنوان «رأس المال الخليجي... ثروة واعدة» خلال يومي 15 و16 تشرين الأول (أكتوبر). ويعد الملتقى الأكبر من نوعه للقطاع الخاص في المنطقة الذي تنظّمه الغرفة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد الغرف الخليجية ومنظمة العمل العربية.
ويُناقش المؤتمر سبل تشجيع القطاع الخاص الخليجي على التوطين، وآليات تطوير المنشآت الخليجية ووسائلها والارتقاء بمستوى تنافسيتها، وتشجيع رجال الأعمال والشركات الكبرى على استقطاب الشباب ورواد الأعمال والمرأة ومساعدتهم على تطوير خبراتهم وإمكاناتهم الإدارية والفنية.
وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة عبدالله سلطان العويس، إن الدورة الخامسة من «مؤتمر الموارد البشرية وسوق العمل في دول مجلس التعاون الخليجي» ستكون «الحدث الأبرز على مستوى منطقة الخليج الذي يناقش قضايا عدة تهم شريحة واسعة من أبناء دول مجلس التعاون وسوق العمل الخليجي، وفي مقدمها التوطين وتطوير المنشآت الخليجية وتمكين مواردها البشرية ودعم المرأة».
وأضاف أن «المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة ورفيعة المستوى لعدد من صنّاع القرار وقادة الأعمال في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون، إضافة إلى نخبة من الموارد البشرية وممثلي كبرى مؤسسات القطاع الخاص في سوق العمل الخليجية»، لافتاً إلى أن «الدورة ستطرح عدداً من المبادرات المميزة التي سيكون لها تأثير فاعل في تشجيع القطاع الخاص على دعم التوطين ورواد الأعمال والمرأة».
وأكد حرص الغرفة على المساهمة في تنمية مجتمعات الأعمال الخليجية وتعزيز الدور الاقتصادي لمؤسسات القطاع الخاص فيها، والارتقاء بقدراتها التنافسية، مشيراً إلى أن المؤتمر تحول إلى منصة سنوية تستقطب صانعي القرار والاستراتيجيات وقادة قطاع الأعمال المحليين والخليجيين وممثلي الشركات الرائدة من دول المجلس لمناقشة قضايا الاقتصاد والأعمال التي تهم دول المنطقة.
ونوّه الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجية عبد الرحيم النقي، بأهمية المؤتمر ودوره في تشخيص واقع الموارد البشرية في دول المجلـــس واستعراض أفضل الممارسات في استثمار رأس المال البشري ورفع التوصيات وإطلاق المبادرات المجدية والمدروسة التي من شأنها تنشيط الابتكار في بيئة الأعمال الخليجية وتطويرها إلى أفضل المستويات.
واعتبر أن برنامج المؤتمر في دورتـــه الخامسة غني وحافل بالعناوين المهمــــة، ويشكل فرصة لمناقشة قضايا وتحـــديات عدة تــواجه الموارد البشرية وســـوق العمل الخليجية، والاطلاع على متطلبــــاتها والتوعية بأهمية الحفاظ على المواهب الوظيفية من خلال الاستثمار في رأس المال البشري ودعم مشاريع ريادة الأعمال، مشيراً إلى أن الاتحاد بصدد إطـــلاق جائــزة خاصة بالتوطين بالتعاون مع غرفة الشارقة خلال المؤتمر.
وأكدت مساعدة المدير العام لقطاع خدمات الدعم في الغرفة مريم الشامسي، أن مبادرة الغرفة تضيف عناصر مهمة للمؤتمر، وتناقش وضع المرأة الخليجية والمشاريع الخاصة بها وفرص عملها في دول المجلس، مشيرة إلى أن أهمية المؤتمر تتمثل في طرحه أبرز القضايا التي تهم القطاع الخاص الخليجي على طاولة البحث، بما يواكب المتغــــيرات العالمية وتطورات الاقتصاد في المنطــــقة، وصولاً إلى تفعيل مسؤولية القطــــاع الخاص لجهة الاستثمار الأمثل فـــي الثروة البشرية لدول مجلس التعاون باعتبارها أساس التنمية وغايتها.