أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Feb-2017

أبوغزالة يؤكد أهمية "الربط الأورومتوسطي" في تقدم البحث العلمي

 

عمان- الغد- أكد رئيس المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم الدكتور طلال أبوغزاله أهمية مشروع الربط الأورومتوسطي، والذي يدعمه الاتحاد الاوربي منذ العام 2004، في تقدم البنى التحتية للبحث والتعليم في الأردن ولبنان وفلسطين.
جاء ذلك في ضوء تعقيب ابو غزالة، على قرار تمديد مشروع الربط الأورومتوسطي لثلاثة أعوام، وزيادة التمويل المشترك من 36 % إلى 60 % من التكاليف الإجمالية للمشروع، لتعزيز الربط التقني للبحث والتعليم.
وأبرم عقد التمديد للمشروع وزيدت حصة التمويل في وقت سابق من الشهر الحالي مع الإدارة العامة لسياسة الجوار، ومفاوضات التوسع التابعة للمفوضية الأوروبية، إذ خصص 3.2 مليون يورو.
وبين أبوغزالة أهمية محو الأمية التكنولوجية باعتبارها عاملا أساسيا لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي والعلمي في المنطقة العربية، موضحا ان لمشروع الربط الأورومتوسطي أثر كبير في محو الأمية التكنولوجية، وتمكين التعاون الدولي للبحث والتعليم.
وعلق مدير المشروع ديفيد ويست، قائلا "يعد تمديد المشروع وزيادة حصة التمويل الإنمائي الذي تقدمه المفوضية الأوروبية، من أهم آليات تأسيس الشبكة الإقليمية العربية والربط بينها وبين الشبكة الأوروبية، لتسهيل التعاون في البحث والتعليم، وعمل مشروع الربط الأورومتوسطي على تأسيس أول شبكة إقليمية خارج أوروبا تقوم على تعزيز التواصل البحثي والتعليمي المشترك".