أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Mar-2018

أورانج الأردن توقع اتفاقية ربط مع «كهرباء إربد»

 الرأي

وقعت شركة كهرباء محافظة اربد وأورانج الأردن اتفاقية ربط تتمكن من خلالها الاخيرة من ضخ الطاقة المولدة من محطات الطاقة الشمسية التي ستقوم بإنشائها في عدد من محافظات المملكة بهدف تغطية حاجتها من الطاقة الكهربائية على شبكة كهرباء اربد على حسب نظام نقل الطاقة بالعبور.
 
وقع الاتفاقية في مقر «كهرباء اربد» مديرها العام المهندس أحمد ذينات، ونائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية لــ أورانج الأردن رسلان ديرانية، بحضور عدد من المدراء التنفيذيين من كلتا الشركتين.
 
وقال ذينات عقب التوقيع ان كهرباء اربد مستمرة في دعم مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة لما لها من اثار ايجابية في دعم الاقتصاد الوطني وفي دعم الجهود الرامية إلى تخفيض فاتورة الطاقة الوطنية عبر التحول إلى توليد الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة البديلة.
 
من جانبه بين ديرانية أن أورانج الأردن وفي إطار خطتها الاستراتيجية الخمسية“Essentials 2020”، تعمل على التحول إلى استخدام الطاقة المتجددة في عملياتها المختلفة والذي من شأنه أن يخفض تكلفة فاتورة الكهرباء على الشركة، والتي تأتي كمرحلة أولى ضمن جهود الشركة الرامية لإيجاد حلول نحو استخدامات الطاقة النظيفة، للتقليل من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون، لتكون بذلك في طليعة شركات الاتصالات المحلية التي تنتهج اسلوب الاستفادة من الطاقة الشمسية عبر إنشاء عدة محطات موزعة في جميع أنحاء المملكة.
 
وكانت أورانج الأردن قد وقعت سابقا» اتفاقية لتنفيذ مشروعها الخاص لتوليد الطاقة المتجددة من خلال إنشاء عدة محطات للطاقة الشمسية موزعة في محافظات المملكة.