أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Jul-2017

شراكة وتكامل بين «طيران الإمارات» و «فلاي دبي»

«الحياة» 
 
أعلنت «طيران الإمارات» و «فلاي دبي» أمس، إبرام اتفاق شراكة يُطلق تعاوناً بينهما على نطاق واسع، ويوفر للزبائن خيارات سفر. وستواصل كل ناقلة العمل تحت إدارتها المستقلة، لكنها ستستفيد من شبكة خطوط الناقلة الأخرى لتوسيع نطاق عملياتها وتسريع النمو.
 
وتتعدى هذه الشراكة المبتكرة المشاركة في الرموز، إذ تتضمن التعاون في تحقيق تكامل شبكة الخطوط وجداول الرحلات. ومن شأن هذا النموذج الجديد أن يوفر لزبائن «فلاي دبي» فرصة مواصلة سفرهم بسلاسة إلى وجهات «طيران الإمارات» العالمية عبر قارات العالم الست. أما بالنسبة إلى زبائن «طيران الإمارات»، فسيفتح الاتفاق أمامهم شبكة خطوط «فلاي دبي» الإقليمية القوية.
 
وقال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ «طيران الإمارات» والمجموعة رئيس «فلاي دبي» الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في بيان: «يشكل هذا التعاون تطوراً مهماً».
 
ويتألف أسطول «طيران الإمارات» حالياً من 259 طائرة ذات جسم عريض، وتخدم الناقلة 157 وجهة، بما في ذلك 16 محطة شحن فقط. أما «فلاي دبي»، فتشغل أسطولاً مؤلفاً من 58 طائرة «بوينغ 737»، وتخدم 95 محطة، وتضم الشبكة الموحدة 216 محطة. ويُتوقع أن تصل الشبكة المشتركة لـ «طيران الإمارات» و «فلاي دبي» بحلول عام 2022 إلى 240 وجهة، يخدمها أسطول يزيد تعداده على 380 طائرة.
 
وباشرت فرق من «طيران الإمارات» و «فلاي دبي» العمل لإطلاق مبادرات تشمل العمليات التجارية وتخطيط الشبكة وعمليات المطار وخدمات الزبائن، إضافة إلى مواءمة برنامجي مكافأة ولاء المسافرين الدائمين. ويبدأ تنفيذ هذه الشراكة خلال الأشهر المقبلة، مع الترتيبات الأولى المحسّنة للمشاركة في رموز الرحلات اعتباراً من الربع الأخير من العام الحالي. وتعمل «طيران الإمارات» و «فلاي دبي» المملوكتان لـ «مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية»، باستقلال تام وتحت إدارتين منفصلتين.