أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Sep-2021

احتياطيات (المركزي) من الذهب تناهز 2.65 مليار دينار بتموز

 الراي- نضال الوقفي

بلغت قيمة احتياطيات البنك المركزي من الذهب في تموز الماضي زهاء 2.65 مليار دينار، وبعدد وصل إلى نحو 2.06 مليون أونصة ذهبية.
 
وبقراءة تحليلية للبيانات التي أعلنها البنك المركزي حيال احتياطياته من هذا المعدن الثمين خلال فترة السبعة شهور الأولى من العام الجاري، نجد أن قيمة احتياطياته من الذهب في تموز حققت المقدار الأكبر من إجمالي قيمة احتياطيات «المركزي» من الذهب، فيما شهد آذار المقدار الأقل من إجمالي احتياطيات «المركزي» لمعدن الذهب.
 
وفي تفاصيل ذلك، فإن قيمة احتياطيات البنك المركزي من الذهب سجلت في تموز الماضي زهاء 2.65 مليار دينار، وبعدد وصل إلى نحو 2.06 مليون أونصة ذهبية. فيما بلغت في حزيران حوالي 2.5 مليار دينار، مثلت قيمة ما يربو على مليوني أونصة ذهبية. فيما وصل مقدار قيمتها في أيار إلى نحو 2.59 مليار دينار، لأكثر من 1.9 مليون أونصة ذهبية. وأما في نيسان فقد وصلت قيمة احتياطيات «المركزي» من الذهب إلى حوالي 2.48 مليار دينار، لحوالي 1.96 مليون أونصة ذهبية.
 
واستنادا لـ«المركزي»، فقد بلغت احتياطياته من معدن الذهب في الشهر الثالث من هذا العام زهاء 2.46 مليار دينار، لأكثر من 2.06 مليون أونصة ذهبية. فيما وصلت قيمة هذه الاحتياطيات في شباط الماضي إلى حوالي 2.54 مليار دينار، لنحو 2.07 مليون أونصة ذهبية. بينما تجاوزت قيمة احتياطيات الذهب لدى البنك المركزي في الشهر الأول من العام الحالي 2.6 مليار دينار، لما يزيد على 1.99 مليون أونصة ذهبية.
 
يشار إلى أن البيانات ذاتها أظهرت أن قيمة احتياطيات البنك المركزي من الذهب سجلت في نهاية العام الماضي بلوغها نحو 2.65 مليار دينار، مثلت قيمة ما يزيد على 1.97 مليون أونصة ذهبية.