أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Jun-2020

العقبة تستعد لاطلاق الكرنفال السادس الموجه للسياحة الداخلية

 الدستور- نادية خضيرات

العقبة مدينة السياحة... تنتظر زوارها واعادة الألق اليها، من خلال كرنفال العقبة السادس الموجه للسياحة الداخلية، لتكون وجهة ومقصد الاردنيين ، في ظل الظروف الصحية التي تجتاح العالم، والتي أوقفت السياحة العالمية واغلقت المطارات. سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة اعدت  منصة خاصة للسياحة الداخلية، تنتظر الموافقات الرسمية بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة لتسهيل دخول المواطنين الى العقبة بهدف السياحة والتسوق.
 
وضمن الكرنفال قدمت جميع المنشآت السياحية والفنادق تشجيعية وتحفيزية، وهي جاهزة لاستقبال المواطنين ضمن الاشتراطات السياحية التي وضعتها سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة. من جانب اخر فان ميناء العقبة الجديد، هو إحدى أهم أولويات البنى الاساسية الوطنية في المملكة، ويشكل عنصرا رئيساً في النمو الاقتصادي على المدى الطويل، كما أنه جزء من البوابة البحرية الوحيدة للمملكة وعنصر رئيس في تحديد المنطقة باعتبارها رائدة في مجال اللوجستيات متعددة الوسائط، والبوابة التجارية للأردن والدول المجاورة».
 
والتزمت شركة تطوير العقبة بتنفيذ مشروع ميناء العقبة الجديد بأقصى سرعة و كفاءه كونه يمثل أحد مشاريع الموانئ المتنوعة ضمن المخطط الشمولي لمنظومه الموانئ الجديدة بمواصفاته المتطورة والتي من المتوقع ان تساهم في جذب العديد من الاستثمارات والمصانع التي يرتبط عملها بالقرب من الموانئ المتطورة وتحقيق نمو اقتصادي ومستدام للمنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام وذلك من خلال الاستغلال الحكيم للموارد العامة وتعظيم مشاركة القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار المحلي والعالمي.