أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Apr-2018

الشواربة يتفقد سير العمل في نفق الصحافة وتقاطعي المدينة الرياضية وطارق

 تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أمس، سير العمل في نفق الصحافة وتقاطع المدينة الرياضية، كما ناقش مع مسؤولين معنيين، خطط العمل المتعلقة بمشروع نفقي تقاطع إشارة طارق، والمتوقع طرح عطائه في تموز (يوليو) المقبل.

وقال الشواربة إن "العامين الحالي والمقبل؛ سيشهدان زخما كبيرا في المشاريع المرورية، على عدد من التقاطعات الحيوية والمهمة في العاصمة، إذ ستشكل حلولا مرورية دائمة، وسيكون لها إنعكاس ايجابي كبير على تحسين الواقع المروري في العاصمة".
وبين أن بعض هذه المشاريع؛ ضمن منظومة مشروع الباص سريع التردد، والتي تشكل بدورها أيضا حلولا مرورية ومعالجة جذرية للأزمات المرورية.
وناقش الشواربة في الجولة التي رافقه فيها نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي ونائب مدير إدارة السير مدير سير عمان العقيد باسم الخرابشة، وشملت تقاطع إشارة طارق؛ خطط العمل والواقع المروري ومتطلبات العمل لتنفيذ مشروع نفقي تقاطع طارق، والذي يتكون من نفقين سفليين ودوار ومحطة للركاب، يربط القادم من شارع الشهيد باتجاه عين غزال بستة مسارب باتجاهين، فيما يكون للقادم من بسمان باتجاه طارق بأربعة مسارب. وتنهي الأمانة الأعمال الخرسانية المسلحة لنفق الصحافة مطلع الشهر المقبل، بينما يفتتح جسم النفق أمام الحركة المرورية نهاية الشهر المقبل، وتباشر بالأعمال التكميلية من تنفيذ طرق وإنارة وأرصفة للنفق الذي يقع ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد، المتوقع إنجازه في ايلول (سبتمبر) المقبل.
وبلغت نسبة الانجاز في أعمال النفق 75 %، فيما بلغت قيمة الإنجاز المالي 4 ملايين دينار من أصل 5 ملايين و489 ألف دينار، هي قيمة العطاء الذي يشمل إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبداالله، باتجاه تقاطع المدينة الرياضية، مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة.
وخلال الجولة التي شملت تقاطع المدينة؛ أطلع الشواربة على سير العمل بنقل الخدمات وتجهيز الموقع لمباشرة العمل مطلع الشهر المقبل، بينما يجري حاليا وضع خطة التحويلات المرورية بالتنسيق والتعاون بين الأمانة ودائرة السير، ليعلن عنها للمواطنين عبر وسائل الاعلام.
وتشمل أعمال العطاء؛ إنشاء مسار مخصص للحافلات سريعة التردد على المدينة الرياضية بمسربين، وذلك بإنشاء جسرين فوق الدوار الحالي بطول 500 متر مخصص لحركة السير وانشاء نفق سفلي ومحطة متكاملة للباص والمستخدمين، وأرصفة واطاريف وخلطات اسفلتية وجدران استنادية.
وكانت الأمانة؛ بدأت أعمال نقل خدمات في الموقع عبر عطاء منفصل، بوشر به قبل نحو شهرين، فيما باشرت الشركة المنفذة للمشروع والمحال اليها العطاء، بأعمال مساحية وفحوصات جيوتقنية للمباشرة بتنفيذ المشروع.
وشارك في الجولة نائب مدير المدينة لشؤون الاشغال المهندس أحمد ملكاوي، ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة الجبيهة معتز اللوزي، والمديرين التنفيذيين ومديري الدوائر والمناطق المعنية في الأمانة.-(بترا)