أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Oct-2018

«الإحصاءات» تنفذ التعداد العام للمنشآت الاقتصادية 2018
الرأي - بدأت دائرة الإحصاءات العامة بتنفيذ العمل الميداني لتعداد المنشآت الاقتصادية لعام 2018، والذي تنفذه الدائرة كل (5) سنوات بهدف حصر كافة المنشآت الاقتصادية على الأرض الأردنية ومعرفة خصائصها من حيث النشاط الاقتصادي ورأس المال والعمالة والكيان القانوني وغير ذلك من الخصائص وحسب التوزيع الجغرافي لهذه المنشآت في المملكة.
 
وعقدت دائرة الإحصاءات العامة دورة تدريبية استمرت لمدة أسبوع لجميع العاملين في التعداد العام للمنشآت الاقتصادية 2018 من باحثين ومراقبين ومفتشين وموظفي الدعم الفني بالإضافة إلى المنسقين تم خلالها شرح استمارة التعداد والتعليمات اللازمة لاستيفائها.
 
وسيوفر التعداد العام للمنشآت الاقتصادية بيانات تفصيلية حديثة وموثوقة عن الأنشطة الاقتصادية التي تمارسها المنشآت المختلفة في جميع مناطق المملكة، وسيتم تصنيف أنشطة هذه المنشآت حسب التصنيف الصناعي المعياري الدولي للأنشطة الاقتصادية (ISIC4) المعتمد دولياً.
 
وسيتم استخدام هذا التصنيف بهدف توزيع المنشآت حسب القطاعات الاقتصادية المتعارف عليه دولياً. كما وسيتم الاعتماد على الإطار الحديث الذي سيوفره هذا التعداد لغايات سحب عينات المسوح الاقتصادية التي ستجريها دائرة الإحصاءات العامة مستقبلاً.