أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Mar-2015

مؤتمر "سويفت" الإقليمي للشرق الأوسط يُعقَد في الأردن تحت الرعاية الملكية السامية
المؤتمر ينظم يومي 30 و31 مارس في منطقة البحر الميت في الأردن بحضور كبار المصرفيين من كل أنحاء المنطقة والعالم 
عمان اكسشينج - تحت الرعاية الملكية السامية، يشارك مئات من القادة المصرفيين والخبراء الماليين ورجال الأعمال في المنطقة العربية وحول العالم في مؤتمر "سويفت" الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، الذي ستنطلق فعالياته يوم الإثنين 30 مارس، في منطقة البحر الميت في الأردن.
وسيحضر المؤتمر، الذي يستمر ليومين، قادة وصنّاع قرار وشخصيات ريادية من القطاع المصرفي والمالي إضافة إلى متحدثين رئيسيين من حول العالم لمناقشة الفرص التي تنشأ عن نمو وتوسّع المنطقة. وسيناقش الحضور كذلك التحديات الناتجة عن المستجدات السياسية والاقتصادية التي تزداد تعقيداً في المنطقة. 
هذا وسيتناول المؤتمر أيضاً الدور الذي تلعبه النظم المالية في دعم وتحفيز نشاط وحيوية الاقتصاد وفي تيسير التجارة الإقليمية والعالمية كما وسيقدم المؤتمر النظرة الاقتصادية للخبراء والمختصين حول التطور الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط من الناحيتين الاقتصادية والمالية. وسيناقش المؤتمر كذلك موضوع احتواء جميع فئات المجتمع في قطاع الخدمات المالية وأهمية وجود الاختلاف والتنويع بين الفئات في مختلف مناحي الحياة الاقتصادية في المنطقة، بالإضافة إلى التطورات في مجال الابتكار التكنولوجي في القطاع المالي والتأثير المستمر للتشريعات العالمية الجديدة والتهديدات المتزايدة الناتجة عن جرائم الإنترنت.
قال كريستيان سرافيديس، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في "سويفت": "على الرغم من العواصف السياسية التي تهب على المنطقة والاضطرابات التي شهدها القطاع في العام الفائت، إلا أن المصارف في المنطقة العربية أكدت على مرونة متزايدة، كما ازدادت جاذبية أسواق المال العربية في العالم. فمثلاً، جمعت الشركات حوالي 18 مليار دولار أميركي تقريباً في أسواق البورصة في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2014، أي أكثر من ثلاث مرات عن أعلى مبلغ سُجِّلَ في الأعوام السابقة. وهذا أمر جيد بالنسبة لنمو المنطقة الاقتصادي."
وصرح سيد أحمد بستاني، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في "سويفت": "إن مؤتمر الشرق الأوسط الإقليمي سيُشكل منبراً ممتازاً للتشاور ولتبادل الآراء وللتعرف على كبار اللاعبين في القطاع المصرفي والمالي من أجل التأسيس لحوار مصيري عن مستقبل قطاعنا في المنطقة. المصارف الإقليمية تتوسع في عموم منطقة الشرق الأوسط وخارجها، وهي تبحث عن وسائل للحد من المخاطر وللاستفادة القصوى من الفرص. ومؤتمر الشرق الأوسط الإقليمي هو أفضل مكان لمناقشة هذه الفرص والتحديات."
  تعتبر أنظمة الدفع الفعالة وأسواق الأوراق المالية من العناصر البالغة الأهمية بالنسبة لأي اقتصاد ولذلك فإن مؤتمر "سويفت" الإقليمي للشرق الأوسط الذي ينظم هذا العام سيقام تحت شعار "البنى الأساسية للأسواق المالية: دفع النمو الاقتصادي". وسيشارك في المؤتمر متحدثين رئيسيين ومفكرين استراتيجيين من القطاع من حول العالم ومن المنطقة، حيث تضمّ قائمة المتحدثين كل من:
معالي الدكتور زياد فريز، محافظ البنك المركزي 
نعمه صباغ – الرئيس التنفيذي، البنك العربي 
آلان رايس، المدير التنفيذي في "سويفت" لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا الباسيفيك
هاشم شوا – رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك فلسطين
خافيير بيريز تاسو – المدير التنفيذي للاستراتيجية في "سويفت"
كريس هوران – زميل أول مشارك في معهد الدراسات الأمنية والكفاءة، يونيفرستي كولدج لندن
هناء الرزوقي – المدير التنفيذي، بنك الكويت المركزي
سمير سهو – رئيس المعاملات المصرفية العالمية في بنك الإمارات دبي الوطني
أروب روي – رئيس المعاملات المصرفية العالمية، البنك السعودي البريطاني
ألب إيكي – كبير الاقتصاديين في بنك أبوظبي الوطني
الدكتور ماهر الشيخ حسن – نائب حاكم البنك المركزي الأردني 
مي أبوالنجا – رئيس قسم النظم – البنك المركزي المصري
كلايف هاسويل – رئيس التوافق مع النظم والتشريعات في ستاندرد تشارترد بنك
وحيد راثور – رئيس المجموعة للتوافق مع التشريعات المالية ومكافحة غسيل الأموال في بنك أبوظبي التجاري
فينيت فارما – رئيس المعاملات المصرفية العالمية في بنك أبوظبي الوطني
بول إدواردز – الرئيس التنفيذي في مجموعة مدفوعات الأسواق الناشئة