أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Feb-2018

إنجاز أكثر من 392 ألف معاملة إلكترونيا خلال 30 يوما

 ...وزيرة الاتصالات: إضافة التأمين الصحي على البطاقة الذكية العام الحالي

الغد-طارق الدعجة :أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام، مجد شويكة، أن الحكومة ستعمل خلال العام الحالي على إضافة معلومات التأمين الصحي  ضمن البطاقة الذكية التي بدأ العمل بها العام 2016.
 
وأوضحت شويكة خلال جلسة حوارية نظمتها جمعية رجال الأعمال الأردنيين مساء أمس حول "استخدام التقنيات التكنولوجية وتوظيفها لتكريس مفهوم الاقتصاد المعرفي"، أن الحكومة طرحت أخيرا عطاء لتفعيل خدمة التأمين الصحي، مبينةً أن الخدمات التي سيتم إضافتها على البطاقة الذكية تمتاز بإمكانية وضع اسم مستخدم ورقم سري واحد لكل شخص.
 
يشار إلى أن البطاقة الذكية هي بطاقة بلاستيكية تحتوي على شريحة يمكن حفظ المعلومات الرقمية والأبجدية فيها، وتتوافق مع الأجهزة الحاسوبية، وتستطيع قراءة البيانات داخل الشريحة وتحويلها إلى معلومات مقروءة تعتمد على طبيعة البرنامج والشيفرة الإلكترونية المحفوظة بها.
 
وتمتاز البطاقة الذكية بتطبيقاتها المتعددة، حيث يمكن إضافة خدمات متعددة عليها مستقبلا، كرخصة القيادة وكل التطبيقات التي يمكن تطويرها، وقد تصل إلى إضافة وسيلة للدفع الإلكتروني.                                         
 
وبينت شويكة  خلال اللقاء أن عدد المعاملات التي تم إنجازها إلكترونيا منذ بداية العام ويوم أمس (30 يوميا) بلغت حوالي 392.2  ألف معاملة  توزعت بين 144.4 ألف من خلال أمانة عمان  و17.1 ألف من خلال وزارة العدل.
 
كما تم إنجاز الخدمات إلكترونيا أيضا من خلال الضمان الاجتماعي بواقع 39.3 ألف في حين تم إنجاز 5.4 ألف معاملة من خلال دائرة الأراضي والمساحة.