أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Sep-2014

جوابرة : 150- 250 ديناراً سعر الأضحية حسب المنشأ

 

عمان –الراي-  سيف الجنيني -قدّر نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة أسعار الأضاحي في المملكة ما بين 150-250 دينارا حسب المنشأ. وتوقيع جوابرة في تصريح لـ «الرأي» استهلاك 250 ألف أضحية خلال عيد الأضحى المبارك.
وبين أن عدد الاضاحي المتوفرة في السوق المحلي يبلغ 400 الف اضحية، منها 200 الف اضحية مستوردة من عدة مناشىء و 200 الف اضحية من اللحوم البلدية، يستهلك منها نحو 250 ألف أضحية في العيد.
ويتوفر في السوق أضاح من أكثر من منشأ، أبرزها رومانيا واستراليا، يحث يتراوح سعر الأضحية الرومانية ما بين 150-160 دينارا، وما بين 165-175 دينارا للأضحية الاسترالية، وحسب الوزن، فيما يتراوح سعر الأضحية البلدية، وفق الجوابرة، ما بين 225-250 دينارا حسب وزنها كذلك.
وأوضح أن في السوق المحلي عدة خيارات امام المواطنين لشراء الاضحية بالاسعار التي تتناسب مع مستويات دخولهم .
وتوقع نقيب تجار المواد الغذائية ارتفاع حجم الطلب على الاضاحي المستوردة والبلدية نهاية الاسبوع الحالي بالتزامن مع صرف رواتب الموظفين .
وقال إن الطلب على الاضاحي خلال الفترة الحالية مازال متواضعا وضمن مستويات طبيعية.
ولفت جوابرة إلى أن الطلب على الاضاحي يبدأ بالارتفاع قبل عيد الاضحى بأيام قليلة و ايام العيد موضحا أن هناك بعض المواطنين يشترون الاضحية بعد اليوم الثاني من عيد الاضحى لانخفاض سعرها، بما يتلاءم مع مستويات دخولهم .
وتوقع أيضا أن ينخفض حجم الطلب على الاضاحي خلال العام الحالي مقارنة بالاعوام السابقة، عازيا السبب في ذلك للاوضاع الاقتصادية الصعبة والظروف الاقليمية المحيطة والتي انعسكت على الاقتصاد الوطني وعلى مستويات دخول المواطنين .
ويقدّر معدل صرف الاردنيين على الاضاحي ما بين 50-60 مليون دينار.