أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Apr-2024

احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع إلى 3.246 تريليون دولار في مارس

 بكين: «الشرق الأوسط»

أظهرت بيانات رسمية، يوم الأحد، أن احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ارتفعت في مارس (آذار) حتى في ظل ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى.
 
وزادت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي -وهي الأكبر في العالم- بمقدار 19.8 مليار دولار، لتصل إلى 3.246 تريليون دولار الشهر الماضي، مقارنة مع 3.226 تريليون دولار في فبراير (شباط). وتوقع محللون في استطلاع لـ«رويترز» أن تبلغ الاحتياطيات 3.21 تريليون دولار في مارس (آذار).
 
وهبط اليوان 0.47 في المائة مقابل الدولار في مارس، بينما ارتفع الدولار 0.31 في المائة، مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى الشهر الماضي.
 
وصارت الصين تمتلك 72.74 مليون أوقية (أونصة) من الذهب في نهاية مارس، ارتفاعاً من 72.58 مليون أوقية في نهاية فبراير.
 
وزادت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 161.07 مليار دولار في نهاية مارس، من 148.64 مليار دولار في نهاية فبراير.
 
إلى ذلك، أعلن بنك الشعب الصيني (المصرف المركزي) أنه سيضع برنامج إعادة إقراض بقيمة 500 مليار يوان (70 مليار دولار) لدعم قطاعي العلوم والتكنولوجيا في البلاد، وفقاً لبيان صادر عنه.
 
وسيقدم البرنامج قروضاً عبر 21 مصرفاً لشركات التكنولوجيا الصغيرة ومتوسطة الحجم بسعر فائدة 1.75 في المائة. وقال البيان إنه يمكن تمديد القروض مرتين، لمدة تصل إلى عام في كل مرة.
 
ويتطلع صناع السياسات في الصين إلى تعزيز السيولة وزيادة الثقة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وسط رياح معاكسة ناجمة عن أزمة العقارات والاحتكاكات مع الشركاء التجاريين الرئيسيين.