أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Sep-2022

المنتدى الاقتصادي والبنك الدولي يناقشان تحديات الاقتصاد الوطني

 ناقشت جلسة حوارية نظمها المنتدى الاقتصادي الأردني مع مسؤولين من البنك الدولي تحديات الاقتصاد الوطني وآليات تسهيل بيئة الاعمال لاستقطاب استثمارات جديدة ودعم مشاركة المرأة اقتصاديا ورؤية التحديث الاقتصادي ومحاربة البطالة.

وبحسب بيان صادر عن المنتدى، أمس، جاءت الجلسة التي شارك فيها عميد مجلس المديرين التنفيذيين في البنك ميرزا حسن، والمدير الاقليمي لدائرة الشرق الأوسط في البنك جان كريستوف، والممثل المقيم للأردن في البنك هولي بينر، وممثل الأردن في البنك الدولي-واشنطن فواز البلبيسي، ضمن برنامج الصالون الاقتصادي للمنتدى.
وأكد أعضاء المنتدى، أهمية وجود ميزانية لتسويق الأردن بمجالي الاستثمار والسياحة، خاصة مع توفر الكثير من المزايا والحوافز التي توفرها المملكة للمستثمرين ما جعل من البلاد بيئة جاذبة للتجارة والأعمال، مبينين الكثير من قصص النجاح التي تحققت على ارض المملكة.
وعرضوا رؤية التحديث الاقتصادي التي أنجزها الاردن لتكون خارطة طريق للاقتصاد الوطني لعشر سنوات مقبلة وعابرة للحكومات، التي تم انجازها بتوجيهات ملكية سامية، لتحسين الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير الآلاف من فرص العمل سنويا.
وشدد مسؤولو البنك الدولي على ضرورة الاهتمام بآليات استخدامات التكنولوجيا بالمجالات الاقتصادية وتحسين وبناء القدرات الكاملة للأفراد لتحسين الانتاجية الاقتصادية، مؤكدين أن التركيز على رأس المال البشري يحسن من التأثير الاجتماعي حول العديد من القضايا التي تتعلق بثقافة المجتمع.
كما أكدوا ضرورة توسيع مشاركة المرأة الأردنية بالنشاط الاقتصادي وتمكينها لتكون قادرة على دعم أسرتها اقتصاديا بما يعزز من مسيرة نمو الاقتصاد الوطني، إلى جانب معالجة المعيقات والتعقيدات التي تواجه المستثمرين وبما يسهم في تيسير أعمالهم.
وأضافوا خلال اللقاء الذي أداره الوزير السابق وسام الربضي إلى العديد من الصعوبات التي تواجه الاقتصاد العالمي والتي أبرزها ارتفاع أسعار السلع الأساسية، والخلل في سلاسل التوريد العالمية وتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية.-(بترا)